الفنان النوبي السوداني محمد وردي : لا حقيقة لشائعة اعتزالي

 

نفي الفنان النوبي السوداني محمد وردي شائعة اعتزاله الغناء كما اشيع مؤخرا مؤكدا انه مستمر في الغناء و التلحين جاء ذكر في تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة تكريم مهرجان القاهرة للإعلام العربي له كأفضل فنان سوداني .
وعبر عن سعادته بتقدير المهرجان وأهدي الجائزة لكل الفنانين في بلاده وبشكل عام للفن السوداني كله وأشاد بالتنظيم العالي و الراقي للمهرجان وكرم الضيافة وحسن التقدير من الشعب المصري وأعتبر هذه الجائزة فتحا لآفاق كبيرة للفن السوداني خاصة في مجال الإعلام في أكبر دولة عربية مشيرا الي ضرورة تحرك الفن السوداني بنفسه علي صعيد العالم العربي ولا سيما مصر .
كما دعا وردي الي ضرورة الاهتمام الرسمي السوداني بالفنون التي تعكس الواقع ويعبر عن مشاكل العرب وهمومهم موضحا ان مهرجان الاعلام العربي الذي تنظمه وزارة الاعلام المصرية باقتدار كان ملتقي فناني و اعلاميي العرب وانه التقي بعدد كبير منهم ووجه الدعوة للفنان الموسيقار عمار الشريعي لزيارة السودان الذي قبل الدعوة لتبادل الخبرات في مجال الموسيقي و توزيعها . وقال أنه يعتبر نفسه مصريا سودانيا و لا يشعر بالغربة مطلقا في مصر وانه لمس ان مصر تعيش تقدما و استقرارا غير موجود في الكثير من الدول حولها فعلي سبيل المثال تسود القبلية في السودان .. اما في مصر فهي شعب موحد موضحا ان الفنان غير بعيد عن السياسة و ان كان غير مشارك ومنتم لأي حزب .
ومن ناحية أخري كرم مهرجان قناة النيل الزرق السودانية وتسلم مدير القناة السيد حسن فضل الموفي المستشار الاعلامي السابق الجائزة
Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

3 responses to “الفنان النوبي السوداني محمد وردي : لا حقيقة لشائعة اعتزالي”

  1. solyman abdalla mohamed says :

    لوبا يا يدي كنت خليت الاستا ز محمد وردي رءيس بلادالنوبه

  2. يحيي صابر شريف - مصري - says :

    تحية من القلب لاستاذنا محمد وردي متعه الله بالصحةوالعافية وبارك في عمره وانا مصري نوبي تقريبا احفظ جميع فنانا الكبير سواءا بالعربية او النوبية وانا في الحقيقة تعلمت منه الكثير وقد توظيفه لبعض الكلمات النوبية التي نسيناها بعد الهجرة المشؤومة من بلادنا حيث كانت تلك الكلمات مرتبطة بطبيعة بلادنا القابعة تحت مياه بحيرة السدالعالي وحينما كنت رئيسا لنادي توشكي الرياضي بالاسكندرية قمت بتكريم الاستاذ وردي رغم عدم وجوده لظروف خارجه عن ارادته وهو يستحق التكريم من كل نوبي 0

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: