لقاء الهيئات النوبية بالقاهرة و الاسكندرية و نصر النوبة في الكنوز

( خاص لأخبار النوبة ) : عقد لقاء الهيئات النوبية بالقاهرة و الاسكندريةمساء الجمعة 7 نوفمبر 2007 بنادي الكنوز العام بالاسكندرية لقاءا هاما جمع بين قيادات النوبة بالقاهرة و الاسكندرية حيث استقبل رئيس نادي الكنوز العام محمود شرف عبد الجليل و لفيف من رؤساء الهيئات النوبية بالثغر رئيس نادي النوبة العام بالقاهرة مسعد هركي و رئيس المجلس الاستشاري الاعلي للهيئات النوبية الجديد ابو بكر اسماعيل ( سامي ) و سكرتير الملتقي الكنزي صالح عثمان و عضوي المجلس المحلي بنصر النوبة عواض فتحي و عبد الفتاح علي مرجان واعضاء مجلس ادارة نادي النوبة العام بالمحافظة الكنوز الجدد و رؤساء و ممثلي الهيئات النوبية بالقاهرة وبلغ عدد الضيوف فقط 35 شخصية خلافا لعدد المضيفين الذين ضاقت قاعات النادي الكنزي بهم اضافة الي التواجد النسائي المكثف و الملحوظ من سيدات العمل الاجتماعي و الفتيات العاملات في العمل الأهلي بالهيئات النوبية بالثغر .

لقاء الهيئات النوبية  بالقاهرة و الاسكندرية

وقد شهد اللقاء عميد الجالية السودانية بالاسكندرية عبد الرازق عامر و محمد علي حسين رئيس جمعية النهضة السابق و حسين فتحي الصحفي بجريدة الاهرام و الفنان عبده الصغير و الدكتور عبد الجليل شرف استاذ بجامعة الاسكندرية ولفيف من الشخصيات العامة النوبية .

وقد قام السيد هركي باستعراض اهم انجازات نادي النوبة العام خلال الفترة من 4 اغسطس 2006 وحتي الآن وكيف كانت خطة النادي التي قامت في الاساس علي اعتماد الاسلوب العلمي و العملي والشفافية في اتخاذ القرار وشرح للمرحلة الاولي التي جمعت فيها الاحصاءات المطلوبة و المرحلة التالية التي قام النادي بتحليل البيانات و عمل 3 اجزاء ( كل جزء 500 صفحة ) لملف شامل بكل ما يتعلق بالنوبة وتصريحات الحكومات منذ عام 1968 ثم مرحلة التفاوض مع الاجهزة المعنية حول تلك الارقام للوصول الي ” النقاط الخمس المعروفة” و هي : القري الجديدة و الاراضي الزراعية و بيوت المغتربين و الاحلال و التجديد لبيوت الاهل في نصر النوبة التي وضعت كمطلب خاص بفصلها انتخابيا و اداريا لتكون دائرة منفصلة  وانه في خلال 9 اشهر تم عمل ورشة عمل تختص بمناقشة الجهات التنفيذية المختصة وتم عمل مؤتمر كبير جمع كافة القيادات النوبية مع  المحافظ السابق لشرح تلك المطالب .

وكشف هركي عن اللقاء الذي عقد مع المحافظ الحالي الشهر الماضي بعد زيارة السيد الرئيس مبارك للمحافظة و التي اشارفيها وزير الاسكان الي خطاب النادي لسيادته ومدي الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لحل مشاكل ابناء النوبة .

وصرح هركي خلال اللقاء عن اجتماع وزير الاسكان ” اليوم 8 نوفمبر 2008 ” معه و رئيس المجلس الاستشاري الاعلي لمناقشة تفعيل القرارات الاخيرة .

ومن جانبه شكر عضو مجلس محلي نصر النوبة عواض فتحي نادي الكنوز بالاسكندرية علي ترحيبه و اوضح ان منازل المغتربين الخاصة بابناء النوبة في المحافظات وعملية الاحلال و التجديد لبيوت نصر النوبة لم نشعر من قبل باهتمام رئيسا لنادي النوبة بالقاهرة بهذه المشاكل وطرحها بهذا الاسلوب مثل ما فعل السيد هركي وذكر الحاضرين ان هناك لجنة كونت عام 1968 من ثلاث وزراء بتكليف من مجلس الوزراء آنذاك كانت قد قررت ان 95 % من تربة قري نصر النوبة لا تصلح للبناء !! وأكد عواض علي شرعية المطالب و الجهات التي تتحدث عنها ورفض كل اشكال فرض الزعامات في النوبة . وقد أكد ايضا رئيس نادي الكنوز العام محمود شرف علي تأييد كنوز الاسكندرية للسيد مسعد هركي ومساندته في كل الخطوات التي يقوم بها نادي النوبة العام . و قد سانده في ذلك عددا من الشخصيات العامة الكنزية الذين ناشدوه بالسير علي بركة الله فيما هو يقوم به وحيوا خطوة الكنوز في العاصمة علي تنازلهم للسيد هركي حيث رأوا فيه تعاليا علي العنصرية ورقي في التفكير و التحضر . وقد نادت بعض الاصوات بأن يضم المجلس الاستشاري الأعلي هيئات النوبة في الاسكندرية و الاسماعيلية و السويس وكافة تجمعات النوبيين بالمحافظات في اشارة الي تكوين ” تجمع نوبي شامل ” يقوم بالتعاون مع نادي النوبة العام علي دفع و تدعيم آليات العمل الاجتماعي و الأهلي النوبي .

Advertisements

الوسوم:

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

4 responses to “لقاء الهيئات النوبية بالقاهرة و الاسكندرية و نصر النوبة في الكنوز”

  1. SUPERBLACK says :

    انا نوبى وفخور انى نوبى وتعليقا على موضوع فوز اوباما بشوف ان فرحتنا هى نابعه من مشاعر انسانيه اكتر ماهى نصره لينا لان حتى لو كان اوباما اسمه لسه مبارك زى الاول وبقى رئيس الولايات المتحده الامريكيه كان حيبقى مواقفه كلها مضاده للعرب وبعدين اصلا ياجماعه لو عندنا مشاكل والله مش حيحلها اوباما ولا اى حد احنا اولى بيها ياجماعه يكفى الناس ديه انهم وبالرغم من انهم كافرين على حد قولنا لكن بيطبقوا الاسلام بالرغم من انهم دوله علمانيه مسيحيه ديه مش شعارات او خرافات شوفوا كويس المعايير اللى بيحكموا بيها على الانسان احكموا صح انا فرحان باوباما عشان الانسانيه مش عشان اللون بس

  2. ambarkab says :

    رجاء من كل نوبى نبذ العنصرية والقبلية الزائفة سواء كان هركى او اللجنة المشكلة من 29 عضو اجتمعوا مع محافظ اسوان نقول للكل الف شكر على المجهود ولكن كل فريق يريد ان يثبت انه صاحب المبادرة لماذا الفرقة فى هذا الوقت اليس الاهم ماتحصل من نتائج بغض النظر عن من جاء بالقرار اليس العمل تطوعى اما هناك صراع على الزعامة اقول لمن يفكر فى ذلك كفانا الله شرك واذهب الى الجحيم المهم ماذا بعد ذلك يجب اعداد الحصر واستغلا ل القرار ولكن اسال نفسى هل النوبى بطبعة الان مزارع هنا المصيبة ويجب حل هذه المشكلة برجاء نبذ الفرقة والداعين لها .bisho112

  3. إسماعيل عثمان داود says :

    الأخ الفاضل مسئول المدونه والموقع . صادق الود والتقدير

    أخى الفاضل برجاء إمدادى باسماء الجمعيات النوبيه بالقاهره والإسكندريه وعناوينها . لأنى بصدد إصدار كتاب عن النوبه فى مصر والسودان . واسماء الجمعيات ضمن فهرس الكتاب . وسوف ألتزم أدبياً بالفعل بذكر المصدر والمرجع لأى إقتباس من أى فرد أو جهه . وبالله التوفيق .
    إسماعيل عثمان داود
    نوبى سودانى . مولود ومقيم بقاهرة المُعز
    وأتشرف بالمشاركه فى أكثر من منتدى نوبى
    وكذلك الإشراف على منتدى نوبى باحدى المواقع
    أخى الفاضل . وختاماً . كما البدايه . صادق الود والتقدير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: