نتائج انتخابات النادي النوبي العام بالاسكندرية

كتب محمد العدوي : أسفرت نتائج انتخابات مجلس الادارة الجديد للنادي اعضاء النادي النوبي العام بالاسكندرية يراجعون كشوف الاسماء قبل الادلاء بصوتهمالنوبي العام بالاسكندرية التي أقيمت امس الجمعة 14أغسطس2009 عن فوز رئيس النادي الحالي الدكتور محمد عابدين بالتزكية و فوز الاعضاء عبد الله عثمان و احمد جوجو و سعيد سكوري و سعيد عباس و محمد صالح و محمد وهبة بعضوية مجلس الادارة . و ذلك بعد ان ادلي 398 عضوا باصواتهم من مجموع 552 عضوا لهم حق التصويت و تمت عملية التصويت و الفرز باشراف موظفي الشباب و الرياضة بالمحافظة.

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

One response to “نتائج انتخابات النادي النوبي العام بالاسكندرية”

  1. فريد فرح says :

    تشهد الساحة النوبية فى الوقت الحالى عملية ” هرولة و لا فى ماراثون الأولمبياد — الى هيئة المساحة بالدقى ” ويا داهية دقى ” وذلك لاستخراج مستندات الملكية للمنازل والآراضى فى النوبة القديمة — وذلك لتقديمها الى الجهاات المسئولة — لا للحصول على تعويض لتلك الآراضى الزراعية والمساكن فى المناطق الستة أو الأربعة حول ضفاف البحيرة — ومن ثم تكوين ” نواة للنوبة الجديدة بفكرها وأبنائها فى العصر الحديث والبدء فى بنائها ونهضتها كجزء أصيل من أبناء هذا الوطن الكبير —
    وانما و يا للأسف فى صرف مبلغ خمسة وسبعون ألفا من الجنيهات — وضياع حلم ” النوبة الواعدة ”
    اننا ننادى كل أصحاب الشأن من ” الجمعيات الخيرية لكل أبناء النوبة فى القاهرة والمحافظات — الى النادى النوبى وكل الجمعيات النوعية : كجمعية المحامين والمبدعين وجمعيات الاسكان النوبية — الى القيادات النوبية فى النوبة والقاهرة والمحافظات — لرفض هذا التوجه من أبناء النوبة الذين يتنازلون ” طواعية ” عن الحق فى الحصول على المساكن والآراضى الزراعية فى النوبة الجديدة حول البحيرة
    فبينما الصراع دائر والجدل عن ” أين ستبنى مساكن النوبة الجديدة ” اذا مايتنازل أصحاب الحق فى مساكن المغتربين عن هذا الحق — للحصول على الفتات .
    نريد من هذا المنتدى التنويرى أن يدعوا الى لقاء عاجل لايقاف هذه الهرولة وتفعيل نداء ” العودة أولا ”

    وماجاء فى توصيات ” جمعية المحامين النوبية ”

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    معالى السيد الوزير / محافظ أسوان .
    التحية طيبة وبعد ،،،

    مقدمه لسيادتكم / أبناء قرية ( ) المغتربين بالقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وأسوان ( أعضاء الجمعية العمومية ) .
    نتشرف بعرض الآتي-
    بناءاً على توجيهات السيد الرئيس / محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية بأولوية أبناء النوبة فى العودة إلى النوبة القديمة على ضفاف بحيرة ناصر خلف السد العالى وبناء أعلى اجتماع القيادات الشعبية والطبيعية النوبية الفعالة وذلك بتفعيل توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالعودة وبإقرار مواقع القري والمساحات اللازمة لبناء المساكن والمخصصة للزراعة .

    – فقد تم تحديد مواقع القري ومساحات الأراضى الزراعية وذلك بالاسترشاد بالخريطة المساحية المعتمدة من محافظ أسوان السابق ورئيس المجلس المحلى وأمين الحزب الوطني بالمحافظة ورئيس جهاز تنمية البحيرة ومدير المساحة بهيئة السد العالي .

    – وقد تم تحديد توطين أهالى النوبة ومنهم أهالى قرية ( ) من المغتربين وذلك طبقاً للحصر الميداني لعام 1963 للمغتربين تحت إشراف الإدارة العامة لتهجير النوبة وذلك من واقع سجلات إدارة التضامن الاجتماعي بنصر النوبة .

    – فقد قامت اللجنة بتحديد واختيار موقع قرية ( ) فى منطقة حول بحيرة ناصر – خلف السد العالى وكذلك بعمل حصر للمنازل والأراضى الزراعية لأبناء القرية من المغتربين كالتالى :-
    أ‌) المنــــازل
    القرية حصر مساكن المغتربين طبقا لحصر 1964 حصر المساكن التى تم إنشاؤها حصر المساكن المطلوب إنشاؤها
    ب‌) الأراضى الزراعية
    القرية س ط ف
    بعد أن أطلعنا على ما قامت به اللجنة من تحديد الموقع الجغرافى وتحديد المساكن والأراضى الزراعية لأبناءها من المغتربين وتم عرض هذا البيان على المغتربين فقد تلاحظ لنا الآتي :-

    2) بالنسبة لموقع القرية بمنطقة فهذا لا يتفق مع رغبات أبناء القرية من المغتربين وذلك لأن موقع القرية الجغرافي قبل التهجير كان تقع ضمن المنطقة وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافى والخريطة الاسترشادية قبل التهجير .

    3) عدم وجود تصور لظهير صحراوي لقرية وذلك للامتداد والتوسع العمراني لأبناءها فيما بعد لكي نستطيع بناء منازل أخرى لهم بهذه المنطقة وذلك نتيجة للفك الأسرى ومع وضع فواصل ومساحات بين القري وبعضها حتى تسمح للامتداد والتوسع العمراني .

    4) وأما بالنسبة لجملة حصر منازل المغتربين لأبناء القرية أتضح لنا الآتي :
    – بأن جملة مساحة المنازل التى تم بنائه للمغتربين هي عدد ( ) منزل
    فقط منزل .
    – وجملة المساكن المطلوبة بنائها هي عدد ( ) فقط منزل وليس عدد ( ) فقط منزل . .

    5) وجود طلبات مستوفاة من أبناء القرية من المغتربين تم تقديمها للوحدة المحلية ولم يتم حصرها ضمن المساكن المطلوب بنائها .

    6) وجود طلبات أخرى مستوفاة من أبناء القرية من المغتربين سوف يتم تقديمها للسيد رئيس الوحدة المحلية وذلك لحجز مساكن لهم والذين لم يسبق لهم تقديمها من قبل فلابد أن يتم حصرها ضمن المساكن المطلوب إنشائها .

    7) أن تكون مساحة المنزل لا يقل عن 400م2 ( فقط أربعمائة متراً مربعاً ) وأن يكون على الطراز النوبي .
    8) وأما بالنسبة للأراضى الزراعية فلم يتم تحديد مساحة كل فرد من أبناء قرية من المغتربين من الأراضى الزراعية والمخصصة لأبناء القرية من المغتربين.

    – عدم تخصيص أراضى زراعية لشباب الخريجين وصغار المستثمرين من أبناء القرية .

    رفضنا التام لمبدأ التعويض النقدي بمبلغ وقدره 75000 جنيه ( فقط خمسة وسبعون ألف جنيه ) أو أي مبالغ نقدية مقابل المنزل والأرض مع تمسكنا بحقنا فى المنزل والأرض .
    فلذلــك

    – نلتمس من سيادتكم التكرم بالموافقة على الآتي :- :-

    1) نقل موقع القرية إلى موقع وذلك طبقاً لرغبة أبناء قرية المغتربين ويكون ذلك بقرار إدارى يصدر من جهة سيادية بالدولة .

    2) توطين وبناء المساكن لأبناء القرية المغتربين بواقع عدد ( ) فقط منزل بمنطقة حول بحيرة ناصر خلف السد العالي . مع إضافة الطلبات التى مازالت تقدم من أبناء القرية من المغتربين والمستحقين للمنازل بمنطقة حول بحيرة ناصر خلف السد العالى وعلى ألا يقل مساحة المنزل عن أربعمائة متر مربع طبقاً للطراز النوبي .

    3) وضع تصور لظهير صحراوي لقرية بمنطقة حول بحيرة ناصر خلف السد العالى وذلك للامتداد والتوسع العمراني لأبناء القرية فيما بعد لبناء مساكن أخرى لهم وذلك لمعالجة مشكلة الفك الأسرى لأبناء القرية وأن تكون هناك مساحة كبيرة تفصل بين كل قرية وأخرى حتى تسمح للامتداد والتوسع عمراني .

    4) تخصيص عدد خمسة أفدنة زراعية لكل صاحب منزل من أبناء قرية من المغتربين وذلك بمنطقة حول بحيرة ناصر خلف السد العالى .

    5) تخصيص أراضى زراعية لشباب الخريجين وصغار المستثمرين والمعدمين من
    أبناء قرية بمنطقة حول بحيرة ناصر خلف السد العالى .
    6) رفضنا التام لمبدأ التعويض النقدي بمبلغ وقدره 75000 جنيه ( فقط خمسة وسبعون ألف جنيه ) أو أي مبالغ نقدية مقابل المنزل والأرض مع تمسكنا بحقنا فى المنزل والأرض .
    7) وضع جدول زمني لتنفيذ هذه المطالب تضعه الدولة ضمن خطط التنفيذ المرحلية للدولة ويتم تسليمه للقيادات النوبية .
    ونشكركم على حسن تعاونكم منا ،،،
    ووفقنا الله جميعا لخدمة أبناء النوبة ،،،

    توقيعات أبناء قرية :
    المسلسل

    الاسم
    التوقيع الصفة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: