خريطة تكشف عن أطماع ” الأب الروحي” في النوبة

ما انفك الغرب و عملاؤه ان يتركوا منطقة النوبة خارج اهدافهم الثابتة التي خريطة النوبة شركة البحيرات - ساويرستتلاقي مع اطماعهم و التي تتدثر فيها افكار دينية قابلة للتطبيق – وفق ما يعتقدون- علي المدي البعيد .. الخريطة التي امامنا تخص شركة ” البحيرات اوراسكم ” و التي تخص رجل اعمال مسيحي معروف تعمل شركاته العملاقة في عددا من الدول بالاضافة الي مصر . و الشركة التي حددت بالخريطة المناطق المشار اليها قري نوبية “كلابشة ” و “مرواو ” و “العلاقي ” و ” المحرقة ” و “الديوان ” و “مصمص “و “دهميت غرب ” و اماكن اخري كنقاط سياحية مسموح فيها ممارسة الصيد و السفاري مع امكانية اقامة معسكرات للسياح ” الاجانب ” لمدد طويلة تسمح لهم بالتنقيب عن الآثار في منأي عن أعين الاجهزة المختصة بالدولة !!  و الملاحظ في الخريطة انهم بدلا من ان  يكتبوا ” الصحراء الغربية ”  كتبوا ” الصحراء الغربية الليبية ” !! و في الصحراء الشرقية كتبوا ” الصحراء النوبية ” و هو مخالف للخرائط الرسمية المصرية في الدولة . وتبدأ القصة منذ ان اشتري شقيق رجل الاعمال المعروف جزيرة “فندق  آمون ” المقام في وسط النيل امام فندق كتراكت مباشرة باسوان بأقل من ثمن أصولها الحقيقي !! و قام حيئذ الكاتب الصحفي مصطفي بكري في جريدته ” الاسبوع ”  بنشر وقائع هذه المهزلة التي غابت فيها حقيقة اصرار هذا الرجل للحصول علي هذه الجزيرة بأي ثمن ..؟ و الأعجب انه دمر الفندق التاريخي و سوي مبانيه بالارض و اخرج ما فيه من جرانيت و بدأ البحث و التنقيب و الحفر اسفل الجزيرة !! و هناك اراضي اخري في اماكن اخري اشترتها تلك العائلة تمكينا لانفسهم لاغراض غامضة !! و قد تم عمل تحالف مع احد مواطني اسوان من النوبيين يعمل كوكيلا لهم لانشاء تلك الشركة .. و الغريب ان اسم العائلة الثرية هو نفس الاسم الذي منح ” مدعيا ” تذكرة السفر الي الولايات المتحدة الامريكية  و اهدي جائزة بنفس الاسم مشكوك في مصداقيتها لهذا المدعي و هو نفس الاسم الذي يفرد صفحات جريدة ” المصري اليوم ” له ! حيث يملك ” الاب الروحي ” عفوا رجل الاعمال  الكبير نسبة غير بسيطة من اسهم الجريدة اليومية و التي بدأ الوسط الصحفي يضج من افتراءتها علي الاديان و الوطن حيث تهوي المطبوعة  تضخيم الاحداث لزعزعة الاستقرار في مصر خدمة لتنفيذ اجندة صهيو- امريكية لاحداث الفوضي الخلاقة بهدف الاستيلاء علي منابع النيل و راوفده و مصباته عبر تفتيت دول حوض النيل و ليس من الصعب ايجاد علاقة زواج ” كاثوليكي ” بين اقباط المهجر  الذين افاض المدعي حائز جائزة الاب الروحي في مدحهم و دورهم في وضع النوبة و مشكلاتها في اجندة واحدة مع الاقليات في مصر !! و بعض اقباط الداخل الذين ينفذون الاجندة علي الارض . و الغريب انهم قاموا بوضع  اسعار ” النوبة ” في قائمة الشركة باسعار تشجيعية للسياح هواة ” المغامرة ” و التنقيب و مسح الاراضي . و التخوف الحقيقي يكمن وراء شراء عددا من رجال الاعمال ” العرب و الاجانب ” للاراضي حول البحيرة بحجة استثمارها ثم بيعها مستقبلا ” للمستوطنين الجدد ايا كانت جنسيتهم” القادمين لاغراض تمتزج فيها الانشطة التبشيرية مع بث نزعات الانشقاق في الظاهر و باطنا هو الاستيلاء علي كنوز النوبة الطبيعية و تحريف تاريخها و سلخها عن الوطن ” مصر “. و يبقي سؤال هل سيترك نوبيو مصر ارضهم لهؤلاء يعبثون بتاريخها و ثرواتها ؟  ( كنز الدولة )

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

2 responses to “خريطة تكشف عن أطماع ” الأب الروحي” في النوبة”

  1. أبو شهاب says :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … أولا انا لست من اهل النوبة … ولكني أشهد الله أني أحب النوبيين في الله سبحانه وتعالى…وأتمنى منهم أن يحافظوا على أصولهم بكل قوة .. وأن يحذروا من مهربي الأثار الذين يسعون لإشعال الفتن المجتمع المصري … وأدعوهم إلى التمسك بحبل الإسلام فأنتم حصن للاسلام أمام أعدائه …. بارك الله فيكم وفي أهليكم …

  2. جمعة مصطفى خليل محمد says :

    رؤية واضحة وواقعية نحو حل القضية النوبية في مصر :

    1- العودة إلى أرض الأجداد تحت مظلة الحكومة المصرية وبناء على قرار جمهوري صريح لمن يرغبون في العودة وحصرهم .

    2- الافراد الذين لا يرغبون في العودة الإهتمام بهم والإهتمام بالمطالب الاخرى في المنطقة .

    3- عملية العودة يشرف عليها جميع الجهات المعنية والعلماء المصريين وتكون هناك خطة ورؤية مستقبلية.

    4- بعد العودة يمكن للحكومة النظر في إستقطاب مستثمرين لتنمية المنطقة تحت مظلة الحكومة المصرية والجهات المعنية.
    5- موضوع عدم إندثار اللغة النوبية هذه مسئولية النوبيين أنفسهم لأننا إذا لم نحافظ نحن على لغتنا لا أحد يستطيع المحافظة عليها إذا الآخرون لا يعرفون لغتنا وفاقد الشىء لا يعطيه ؛ وهناك من ينادون بتدريس اللغة النوبية هذه ليست مسئولية الدولة فالنوبيين الذين إستطاعوا المحافظة على ثقافتهم ولغاتهم طوال آلاف السنيين هم المسئولين عن المحافظة المستقبلية ليست الحكومة فاللغة الأولى للنوبين لغة القرآن “العربية” وهذا هو الواقع
    ولغة أول نبي في الوجود وأبو البشر ” آدم ” ” عليه الصلاة والسلام”
    على الرغم من إختلاف الأديان السماوية ” اليهودية – المسيحية – والإسلامية ” إلا أنهم مجمعون بأن أبو البشر هو “آدم ” ” عليه أفضل الصلاة والسلام الإنجليزي والعربي والألماني وغيرها إجتمعوا أن أبو البشر هو سيدنا “آدم” إجتمعوا في النطق تماما وإذا عرفنا أصل كلمة آدم فهي عربية وهذا يدل على أن اللغة الأولى للنبي الأول اللغة العربية ولخاتم الأنبياء والمرسلين” سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ” اللغة الأولى ” العربية ” فعلى كل مسلم أن يفتخر بأن لغته الأولى ” العربية”.

    6- الحمد لله النوبييون غير متعصبيين دينيا نحترم الديانات الأخرى المعترفة بها في مصر والديانة المعترفة بها في مصر هي المسيحية بعد الإسلام .
    فنحن نؤمن كمسلمين بالمسيح عليه الصلاة والسلام وإن كان هناك خلاف عقدي فنحن نطبق مبدأ أساسي في القرآن ” لكم دينكم ولي دين ” الوطن للجميع ونحن جميعا حاليا مصريون وعلى الحكومة تعميق هذه المبادىء على جميع المواطنين ” العدالة الإجتماعية”.
    7- إهتمام الحكومة بجميع المواطنين من أسوان حتى سيناء الحرة وعمل مشاريع في كل مناطق الجمهورية ومشاريع ” الإسكان” الأولوية لأبناء المحافظة فمثلا محافظات سيناء الإسكان وأي مشاريع تخص السكن الأولى لأبناء المحافظة وجميع المشاريع التنموية في أي محافظة الأولوية لأبناء المحافظة أولا وأخيرا.

    8- رجاء للجميع نوبيين وصعايدة وفلاحين وبدو وغيرهم في مصر الدول المتقدمة ليست لهم ماضى!!؟ ولكن يفتخرون بحاضرهم ومستقبلهم والأولى نحن جميعا لنا ماضى!!!؟ نفتخر به ولكن ليس لنا حاضر!!؟؟ نفتخر به ولا مستقبل!!!؟؟ نفتخر به ” يا شباب الهمة العالية حتى نفتخر بالمستقبل كما نفتخر بالماضى فليس الفتى من قال أبى ولكن الفتى من يقول ها انا ”

    وكما قال الشاعر المصري محمد مصطفى حمام في ” قصيدته الرضا ”

    عـلَّـمـتـنـي الحياةُ أن أتلقّى*** كـلَّ ألـوانـهـا رضـاً وقبولا
    ورأيـتُ الـرِّضـا يـخفِّف أثقا***لـي ويُـلقي على المآسي سُدولا
    والـذي أُلـهـم الـرِّضا لا تراهُ***أبـدَ الـدهـر حـاسداً أو عَذولا
    أنـا راضٍ بـكـل مـا كتب الله***ومُـزْجٍ إلـيـه حَـمْـداً جَزيلا
    أنـا راضٍ بـكل صِنفٍ من النا***سِ لـئـيـمـاً ألـفيتُه أو نبيلا
    لـسـتُ أخـشـى من اللئيم أذاه***لا، ولـن أسـألَ الـنـبيلَ فتيلا
    فـسـح الله فـي فـؤادي فلا أر***ضـى مـن الحبِّ والوداد بديلا
    فـي فـؤادي لـكل ضيف مكان***فـكُـنِ الـضيفَ مؤنساً أوثقيلا
    ضلَّ من يحسب الرضا عن هَوان***أو يـراه عـلـى الـنِّفاق دليلا
    فـالـرضا نعمةٌ من الله لم يسـ***ـعـد بـهـا في العباد إلا القليلا
    والـرضـا آيـةُ البراءة والإيـ***ـمـان بالله نـاصـراً ووكـيلا

    * * *
    عـلـمـتني الحياةُ أنَّ لها طعـ***ـمَـيـن، مُـراً، وسائغاً معسولا
    فـتـعـوَّدتُ حـالَـتَـيْها قريراً***وألـفـتُ الـتـغـيير والتبديلا
    أيـهـا الـناس كلُّنا شاربُ الكأ***سَـيـن إنْ عـلقماً وإنْ سلسبيلا
    نـحـن كالرّوض نُضْرة وذُبولا***نـحـن كـالـنَّجم مَطلعَاً وأُفولا
    نـحـن كـالـريح ثورة وسكوناً***نـحـن كالمُزن مُمسكاً وهطولا
    نـحـن كـالـظنِّ صادقاً وكذوباً***نـحـن كـالحظِّ منصفاً وخذولا

    * * *
    قـد تـسـرِّي الحياةُ عني فتبدي***سـخـريـاتِ الورى قَبيلاً قَبيلا
    فـأراهـا مـواعـظـاً ودروساً***ويـراهـا سـواي خَـطْباً جليلا
    أمـعـن الناس في مخادعة النّفـ***ـسِ وضـلُّـوا بصائراً وعقولا
    عـبـدوا الـجاه والنُّضار وعَيناً***مـن عـيـون المَهَا وخدّاً أسيلا
    الأديـب الـضـعيف جاهاً ومالاً***لـيـس إلا مـثـرثـراً مخبولا
    والـعـتـلُّ الـقويُّ جاهاً ومالاً***هـو أهـدى هُـدَى وأقـومُ قيلا
    وإذا غـادة تـجـلّـت عـليهم***خـشـعـوا أو تـبـتّلوا تبتيلا
    وتَـلـوا سـورة الـهـيام وغنّو***هـا وعـافـوا القرآن والإنجيلا
    لا يـريـدون آجلاً من ثواب الله***إنَّ الإنـسـان كـان عـجـولا
    فـتـنـة عـمّـت المدينة والقر***يـةَ لـم تَـعْـفِ فتية أو كهولا
    وإذا مـا انـبـريتَ للوعظ قالوا***لـسـتَ ربـاً ولا بُعثتَ رسولا
    أرأيـت الـذي يـكـذِّب بـالد***يـن ولا يـرهب الحساب الثقيلا
    * * *
    أكـثـرُ الناس يحكمون على النا***س وهـيـهات أن يكونوا عدولا
    فـلـكـم لـقَّـبوا البخيل كريماً***ولـكـم لـقَّـبـوا الكريم بخيلا
    ولـكـم أعـطَـوا الملحَّ فأغنَوا***ولـكـم أهملوا العفيفَ الخجولا
    ربَّ عـذراء حـرّة وصـموها***وبـغـيٍّ قـد صـوّروها بتولا
    وقـطـيـعِ الـيدين ظلماً ولصٍ***أشـبـع الـنـاس كـفَّه تقبيلا
    وسـجـيـنٍ صَـبُّوا عليه نكالاً***وسـجـيـنٍ مـدلّـلٍ تـدلـيلا
    جُـلُّ مـن قـلَّـد الـفرنجة منا***قـد أسـاء الـتـقـليد والتمثيلا
    فـأخـذنـا الخبيث منهم ولم نق***بـسِ مـن الـطـيّبات إلا قليلا
    يـوم سـنَّ الـفرنج كذبةَ إبريـ***ـلَ غـدا كـل عُـمْـرنا إبريلا
    نـشـروا الرجس مجملاً فنشرنا***هُ كـتـابـاً مـفـصَّلاً تفصيلا
    * * *
    عـلـمتني الحياة أنَّ الهوى سَيْـ***ـلٌ فـمـن ذا الذي يردُّ السيولا
    ثـم قالت: والخير في الكون باقٍ***بـل أرى الخيرَ فيه أصلاً أصيلا
    إنْ تـرَ الـشـرَ مستفيضاً فهوِّن***لا يـحـبُّ الله الـيئوس الملولا
    ويـطول الصراع بين النقيضَيـ***ـنِ ويَـطوي الزمانُ جيلاً فجيلا
    وتـظـلُّ الأيـام تعرض لونَيْـ***هـا عـلى الناس بُكرةً وأصيلا
    فـذلـيـلٌ بالأمس صار عزيزاً***وعـزيـزٌ بـالأمس صار ذليلا
    ولـقـد يـنـهض العليلُ سليماً***ولـقـد يـسـقـطُ السليمُ عليلا
    ربَّ جَوعانَ يشتهي فسحة العمـ**ـرِ وشـبـعانَ يستحثُّ الرحيلا
    وتـظـلُّ الأرحـامُ تـدفع قابيـ***لاً فـيُـردي بـبـغـيـه هابيلا
    ونـشـيـد الـسـلام يتلوه سفّا***حـون سَـنُّوا الخراب والتقتيلا
    وحـقـوق الإنـسان لوحة رسّا***مٍ أجـاد الـتـزويـر والتضليلا
    صـورٌ مـا سرحتُ بالعين فيها***وبـفـكـري إلا خشيتُ الذهولا
    * * *
    قال صحبي: نراك تشكو جروحاً***أيـن لـحن الرضا رخيماً جميلا
    قـلـت أما جروح نفسي فقد عوَّ***دْتُـهـا بَـلـسَـمَ الرضا لتزولا
    غيرَ أنَّ السكوتَ عن جرح قومي***لـيـس إلا الـتقاعسَ المرذولا
    لـسـتُ أرضـى لأمـة أنبتتني***خُـلُـقـاً شـائـهاً وقَدْراً ضئيلا
    لـسـتُ أرضى تحاسداً أو شقاقاً***لـسـتُ أرضى تخاذلاً أو خمولا
    أنـا أبـغي لها الكرامة والمجـ***ـدَ وسـيـفـاً على العدا مسلولا
    عـلـمـتني الحياة أني إن عشـ***ـتُ لـنفسي أعِشْ حقيراً هزيلا
    عـلـمـتـنـي الحياةُ أنيَ مهما ***أتـعـلَّـمْ فـلا أزالُ جَهولا

    وأتمنى نحن جميعا ليس كدولة فقط بل كأمة
    نفتخر بحاضرنا ومستقبلنا كما نفتخر بماضينا .

    جمعة مصطفى خليل محمد
    من أبناء النوبة – أسوان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: