إفتناح مهرجان نوب بالاسكندرية

افتتح النائب خالد خيري عضو مجلس الشعب مساء أمس السبت بدار السودان العام في الاسكندرية معرض التراث النوبي الذي اقامته جمعية نوب في اطار مهرجانها الرياضي الثقافي الفني حيث استقبله رئيس مجلس ادارة جمعية نوب للتراث النوبي  التنمية حجاج نيازي .
و قد أعرب النائب عن إعجابه بالمعروضات التراثية التي تعبر عن التراث النوبي الأصيل كما أعرب الزوار ايضا عن سعادتهم بالمعرض الذي جمع نماذج من المشغولات الذهبية و الحلي و الآلات الموسيقية و أدوات الطهي و غيرها التي كانت مستخدمة في النوبة القديمة .
و يذكر ان مهرجان نوب قد افتتح أمس الأول الجمعة بمركز شباب الشلالات في جو اسري حيث بدأ الحفل بعروض للأطفال شملت عروض للعرائس و الساحر و الأراجوز و وزعت الهدايا الرمزية علي الأطفال المشاركين و أسرهم .كما شمل ايضا علي مباريات كرة قدم بين فرق الجمعيات و الهيئات و شباب النوبة و اسوان .
و سيشهد مساء اليوم الاحد نادي القبيلة الغربية مباراة لتنس الطاولة ” للرواد ” اضافة الي ندوة نوبية ثقافية في جمعية توشكي و ستستكمل باقي مباريات تنس الطاولة مساء غدا الاثنين في جمعية ارمنا .
و سيقام خلال فعاليات المهرجان مساء يوم الثلاثاء القادم مسابقة في اللهجة الكنزية في نادي الكنوز العام و في نفس الوقت ستقام مسابقة اخري في لهجة القسم بجمعية المراداب .
و سيشهد نادي قرشة مسابقة ثقافية اخري في المعلومات العامة مساء الاربعاء القادم .
و سيختتم المهرجان مساء يوم الخميس المقبل بدار السودان العام بحفل فني يشهده قيادات العمل الاجتماعي النوبي الذين سيقومون بتوزيع جوائز المسابقات المختلفة

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

2 responses to “إفتناح مهرجان نوب بالاسكندرية”

  1. محمد says :

    نحن متابعون يا اسود الجنوب.
    نوبى سودانى.

  2. محمد says :

    افتخر بك عزيزتى.
    ربنا يعطيك الف عافية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: