ماذا بعد النفخة الكدابة ؟

كتب كنز الدولة : تابع معي كثير من المصريين انباء الجلسة التي عقدت اليوم الاربعاء في جنيف حيث عرض تقرير مصر حول ملف حالة حقوق الإنسان، امام على المجلس الدولى لحقوق الإنسان .. و كان من توقعاتنا بعد الجدل الذي اثاره بعض المغردين خارج السرب النوبي ان يظهر اسم ” النوبة ” واضحا في المناقشة .. و لكن أتت الرياح بما تشتهي  – نكرر بما تشتهي – السفن .. فليس من حاصل علي ” دبلوم تجارة ” تقاضي مائة ألف جنيه نظير خدمة ” واشنطون ” او المتربحة بالنوبيين نظير 15 ألف دولار نظير حقوق ” السكن ” و المدعومة من جهات أجنبية مكان وسط أكبر تجمع حقوقي دولي شهد مناقشة الملف ” المصري ” و انقسم حوله بين مؤيد و معارض و لعل أبرز المعارضين لمصر كانت “ اسرائيل ” كما هو متوقع .. في ذات الوقت الذي تفرد صحيفة ” المصري اليوم ” صفحتين باصدارها الورقي إحداها لتاريخ المشكلة النوبة – من وجهة نظر ما يسمي بلجنة المتابعة بالاسكندرية  – و الأخري لحاصل الدبلوم و هو يتسول رجال الاعمال – في حين انه استلم من احد اصحاب الجريدة المائة ألف سابق التونيه عنها – لنكتشف الحلقة الواسعة التي تستهدف مصر و لا تستهدف النوبة .. فببساطة رجل الاعمال صديق هذا ” مدعي الأدب ” يسعي بلا كلل للإستيلاء علي الاراضي حول بحيرة  ” ناصر ” بتضخيم مشكلة النوبة من جهة و شن حملة ضارية علي المستثمر الوليد بن طلال الذي يمتلك اراضي بمنطقة توشكي من جهة اخري.
فالصحيفة المستقلة تنشر تاريخ النوبة وفق وجه نظر لجنة متابعة الاسكندرية التي كونها ” مدعي الادب ” . اذا فالملف و الحوار مكتوبين بقلم واحد ونشره صبيحة مناقشة الملف المصري في جنيف … كلها ليست صدف بحتة بل هو مخطط كل اللاعبين فيه ضد مصلحة البلاد مجرد ” دلاديل ” و ليست عرائس متحركة فقط .
فالحوار الذي اصبغه بصيغة ” المناضل ” الذي يرتدي مسوح الابطال و كان قبلها في مقابلة صحفية سابقة في جريدة اسبوعية ” يتوعد و يهدد ” اصبح الأن يحاول الهرب من الخجل بعد ان كشفته الاقدار امام الرأي العام النوبي منه في المقام الأول .
فلن نخوض في امر الصحيفة التي تحاول اثارة الفتن في مصر سواء كانت طائفية او عرقية او فئوية و بالطبع ملفها مع بدو سيناء – علي حدود مصر ايضا – ليس بغريب . و لكن الامر الان يحتاج الي وقفة امام هؤلاء ” الصغار ” الذين تطاولوا علي جبال شاهقة بعد ان ” نفختهم الصحافة و الاعلام ” و نحمد الله تعالي انها كانت ” نفخة كدابة ” .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

One response to “ماذا بعد النفخة الكدابة ؟”

  1. alanany says :

    عزيزي كنز الدولة بالفعل كانت مفجأة سارة العثور على هذه المدونة
    ما تفعله أنت في ملف النوبة أظن أنني أفعله في ملف بدو سيناء وقد خضت معارك لم ولن تتوقف ضد هؤلاء التجار الذين يتاجرون بالام الناس فقط كنت أتمنى التصريح بدل التلميح الناس يسعدني بالفعل التواصل
    أشرف العناني
    صاحب مدونة سيناء حيث أنا
    0105507279

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: