مخطط إسرائيلي واضح

كشف البروفسور جيراليد شتينبرج رئيس برنامج إدارة الصراع في جامعة بارلا الاسرائيليه عن بدايات المخطط الأمريكي لغزو السودان وكيفيه ادخال جنوب مصر فيه جاء ذلك فى مانشيت بالصفحه الرئيسيه بجريده المصريون الاليكترونيه صباح اليوم الخميس28سبتمبر..وهذا جزء من المقال(وأشارت التقارير إلى أن أراضي السودان وخاصة إقليم دارفور يحتضن بحورًا من النفط والخامات المعدنية النفيسة وأن الـ (CIA) بدأت بعد هذه الإشارة بوضع مخطط يهدف إلى تقسيم السودان وزعزعه استقراره وحاولت أكثر من مرة دخولها غير انها لم تجد المبرر الكافي لذلك، حسبما يقول البروفسور شتينبرج.
ولفت شتينبرج إلى أن قوات حفظ السلام التي قرر مجلس الأمن الدولي نشرها بالسودان، ستكون بمثابة احتلال طويل الأمد ستحاول الولايات المتحدة من خلالها إبعاد النظر عنه وخاصة نظر المصريين الذين يرفضون دخول قوات دولية للأراضي السودانية بسبب مخاوف قد تكون حقيقية، وذلك من خلال زعزعة الاستقرار في الجزء الجنوبي من مصر وتأليب سكانه على الحكومة المركزية بالتمرد والعصيان المدني والمطالبة بالاستقلال وذلك لإلهاء الحكومة المصرية بـ”التمرد الجنوبي” على أراضيها وإبعاد أنظارها عن السودان.
وقال إن الولايات المتحدة إذا فشلت في مساعيها بخلق تمرد في الجنوب المصري فستجند عملاء تابعين لها يطالبون بأن تكون منطقة أسوان تابعة للسودان وذلك وفقًا للجغرافيا السياسية.واستبعد شتينبرج نجاح المخطط الأمريكي، وذلك للطبيعة المصرية التي ليست من خصائصها التمرد، وفي ظل بسط الحكومة سيطرتها على الجنوب تخوفًا من أي سيناريو قد تقوم به الولايات المتحدة.
واختتم الكاتب مقاله قائلاً: إن الولايات المتحدة تسعي وبقوة لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ليتم خلق عناصر جديدة تقوم على خدمة مصالحها.)…ولا تعليق فهى قادمه فحاذروا ولا تنجرفوا…اقول له زيدا فيسمعها عمرا ..ويكتبها خالدا..ويقرؤها سعدا ( منقول من منتدي البيت النوبي عام 2006 )

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

One response to “مخطط إسرائيلي واضح”

  1. سيد النوبي says :

    لا اعلم ما العلة من وراء نقل خبر من منتدي البيت النوبي عام 2006 و تتحفنا به عام 2010 سوي الضرب علي وتيرة الانفصال و جعله شيئا انيا. يا اخي احنا اصل مصر لونا اسود سجم بلون الليل . افارقة حاميين كما هو منحوت و ملون علي واجهات المعابد المتناثرة علي طول النيل. لم نفد من نجد او الاناضول و لا نتكلم لغة اسيوية و لا علاقة لنا بالحفاة العراة الذي يقال عنهم زورا الفاتحين ..أليس ذلك بكاف لاثبات اننا وطنيون. المطلوب ان يثبت الوافدون الحنطيون انهم مصريون لا نحن . ولا ايه يا كنز يا بتاع امن الدولة.
    و بعدين ايه موضوع انفصال اسوان و انضمامه للسودان.. هل يعقل ان نترك عز الفرعونية المصرية و ننضم الي ذل السود العبيد من مستعربي السودان.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: