نوب تمثل مصر في مهرجان دولي بفرنسا

كتب أحمد الفتاح : أعلنت جامعة سنجور عن إختيار جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بالاسكندرية كممثلا لمصر في مهرجان ميمي للتراث الشعبي و فنونه الذي سيقام في مدينة مارسيليا الفرنسية يوليو القادم .
جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لخريجي الجامعات و المعاهد العليا من ابناء النوبة بالاسكندرية الذي اقيم مساء امس الجمعة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة علي مسرح الشبان المسلمين بالشاطبي .

حيث أعلن كلا من جون لوك مندوب الفرانكوفونية بالاسكندرية و سامح صلاح الدين ممثل جامعة سنجور عن اختيار نوب ممثلا لمصر في المهرجان الفرنسي الدولي .
كما قدما نيابة عن رئيس جامعة سنجور درعا و شهادة تقدير لرئيس مجلس ادارة الجمعية حجاج نيازي تقديرا للدور الذي تقوم به الجمعية للحفاظ علي التراث النوبي و دورها في تنمية المجتمع المحلي بالثغر . حضر الاحتفال رئيس نادي النوبة العام بالقاهرة مسعد هركي و رئيس نادي الكنوز العام بالاسكندرية محمود شرف وعميد كلية الدراسات الأدبية بكنج مريوط الدكتور صابر أبازيد و رئيس قسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية الدكتور أحمد عناني و العميد بحري محمد نجيب المدرس بالاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و أعضاء المجلس المحلي بمحافظة الاسكندرية أحمد فاروق و هشام الزبير و مديرة مدارس المنتزة و البيطاش سعاد جعفر و مساعد رئيس تحرير الاهرام حسين فتحي حسين و لفيف من قيادات العمل الاجتماعي النوبي بالثغر .
حيث تم أحد تكريم شهداء مصر من أبناء النوبة في حرب أكتوبر و هو الشهيد جابر محمد من قرية الامباركاب و تسلم شهادة تقدير الجمعية عن اسرته نجله المهندس وائل جابر . كما تم تكريم الأبطال العميد محمد احمد عبد الله من المرادب و الصيدلي احمد بداي من دهميت اللذان شاركا في الحرب المجيدة .
كما تم تكريم نحو خمسون خريجا من ابناء النوبة علي رأسهم علا عمر يس التي حصلت علي ليسانس الفلسفة من كلية الآداب بتقدير عام جيد و قهرت ظروف إعاقتها بمساعدة والدتها الناشطة النوبية فكرية محمد محمود و الدكتورة فتحية ابراهيم عبد الرسول الحاصلة علي الدكتوراه مع مرتبة الشرف و قدم كلا من رئيس نادي النوبة العام و الدكتور عبد الرازق عميد الجالية السودانية بالثغر و احمد فاروق عضو المجلس المحلي هدايا تذكارية للخريجين الذين اعربوا عن سعادتهم بهذا الاحتفال الذي اختتم بمشاركة فنية للفنانين محمد أبو الشيخ و محمد علاء وقدم كلا من عبد المنعم عبد الجليل و صابر احمد حسن ازجال و اشعار للخريجين .
يذكر ان الاحتفال يعد الثالث لجمعية نوب للاحتفاء بخريجي النوبة في الاسكندرية و اعتبره النوبيين عيدا و تقليدا سنويا يجمعهم حول فرحة التخريج .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: