إنطلاق رحلة النوبة في قطارين من الاسكندرية

كتبت هبة علي : انطلق مساء أمس الاحد  من محطة مصر قطاران تابعان للهيئات النوبية في الثغر تحمل ابناء القري النوبية  المتجهين الي الجنوب لقضاء اجازة عيد الاضحي مع الاقارب و الاهل هناك . 

حيث بلغ عدد المسافرين نحو  2400 راكب من مختلف الفئات العمرية والرحله التي تنطلق سنويا في نفس هذا التوقيت من كل عام  وتقام بالتعاون بين الانديه والجمعيات النوبيه بالاسكندريه.

وحرص علي توديع المسافرين عدد من مرشحي انتخابات مجلس الشعب المقبلة  منهم  نادية عبده  و خالد خيري و محمد عبد الرحمن أيريرا و كمال أحمد .

كما حرصت كافة القيادات النوبية علي توديع المسافرين و قامت جمعية نوب للتراث النوبي  و التنمية بتوزيع نسخ من الاصدار الرابع من مجله “  قطار نوب” التي تطبعها بمناسبة قطار النوبه السنوي وتوزيعها على المسافرين.

وقد أشاد محمد السيد أمين عضو مجلس اداره جمعية النهضة النوبية بدور وزير النقل ورئيس هيئة السكه الحديد في تيسير اطلاق الرحلة كل عام بالتعاون مع قيادات الهيئات النوبية.

و من ناحيته ابدي حسن عبد الفتاح عضو بجمعية النهضة ايضا رضاه عن مستوى الرحله وأضاف بأنها أصبحت أقل زحاما، منوها الى التحسن الملحوظ في عربات القطار.

وبسؤال المسافرين عن الرحلة، أشارت سناء عبدون من قريه دار السلام أنها تحرص على السفر كل عام  في قطار الرحله هي وأسرتها  لعده أسباب  منها أنها رحله مريحة وممتعة بالاضافه الى مناسبه أسعار الحجز فيه.

أما محمد حسن من قريه دهميت فقال انه المره الاولى التي يسافر فيها مع قطار الرحله، وأضاف أنه متفائل بأنها ستكون رحله سعيدة،  وانه قرر أن يكرر التجربه مرات عديده نظرا لما سمعه من  أنها رحله ممتعة.

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: