اللقاء المفتوح للشباب النوبى مع الجمعيةالمصرية النوبية للمحاميين

نقلاعن: اسوان اليوم

فى جو من التلاحم الشعبى الذى تعيش فيه البلاد التقى شباب النوبة  بالسادة المحاميين النوبيين بدعوة كريمة من قبل الجمعية المصرية النوبية للمحاميين بمقر الجمعية بمساء يوم الاثنين 21/2/2011 فى لقاء مفتوح ساده الود والاحترام وفى حضور جمع غفير من أبناء النوبة المهتمين بالشأن النوبى , مستهلين بداية بالوقوف حدادا على أرواح الشهداء  الشباب اللذين سقطوا خلال ثورة مصر العظيمة , وبعد ذلك تم فتح باب الحوار والمناقشات للوقوف على أخر المستجدات التى طرأت على الساحة المصرية عامة والنوبة خاصة بعد التغييرات التى أحدثتها الثورة والتعامل معها من خلال رسم خارطة طريق واحدة لنتمكن من استعادة الحقوق النوبية المهدرة فى أكثر من 100 عام بمشاركة الجميع ونتج عنها التوصيات التالية :

أولا : ثورة مصر وحفل التأبين :

1) اقامة حفل تأبين للشهداء من شباب مصر اللذين سقطوا خلال ثورة 25 يناير وذلك مساء يوم الخميس الموافق 3/3/2011 بمقر نقابة الصحفيين ( قاعة الحريات ) وذلك تحت رعاية منتدى صوت النوبة بالتضامن مع الجمعية المصرية النوبية للمحاميين .

2)  مطالبة الجهة المعنية بمحافظة أسوان باطلاق أسماء شهداء الثورة من أبناء أسوان على المؤسسات والمنشأت والميادين والشوارع التى تحمل أسماء عائلة مبارك .

3)  نستنكر وبشدة ما قام به رئيس النادى النوبى العام المنتهية ولايته باغلاق مقر النادى أمام شباب النوبة الثوار خلال ثورة 25 يناير , ضاربا بذلك ما أسس لأجله النادى النوبى للتعامل مع أبناء النوبة وقت الشدائد .

ثانيا : الشأن النوبى :

1)  الاستمرار فى رفع المطالب النوبية المشروعة دون توقف من خلال القنوات الشرعية, أخذين فى الاعتبارالظروف الحالية التى تمر بها البلاد ونأمل بأن تكون هذه المطالب من أولويات العمل فى النظام القادم الجديد ونرفض أن تكون تحت مسمى ( مطالب فئوية ) .

2)  السعى للمطالبة الفورية باقالة محافظ أسوان عبر وسائل الاتصال  وذلك عن طريق رفعها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومقرها وزارة الدفاع وذلك لتعنته المستمر أمام احقاق المطالب النوبية .

3)  الوقف الفورى لاعمال مشروع وادى كركر والمرفوض من قبل معظم النوبيين فى الوقت الذى  تم رفع بلاغات للنائب العام للتحقيق فى هذا الشأن من قبل الجمعية المصرية النوبية للمحاميين .

4)  سرعة التحقيق فى ملف مشروع العون الغذائى بالاضافة الى مشروع وادى النقرة من خلال البلاغات المقدمة من قبل الجمعية .

5)  نرفض استمرار عمل المجالس المحلية الشعبية ورجال الحزب الوطنى بمركز نصر النوبة , والتعامل مع الشارع النوبى كما هى لو كانت شرعية فى ظل سقوط النظام بالكامل .

6)    المطالبة بفتح ملف صندوق انقاذ أثار بلاد النوبة وتفصيل دورها فى اتجاه تنمية  النوبة والنوبيين .

7)    تأكيد المطالبة باعادة دائرة نصر النوبة الانتخابية .

8)  نشجب على ما جاء باحدى الصحف وعلى لسان أحد المدعيين بانفصال النوبة عن مصرنا الحبيبة , وهذا الأمر غير مقبول على الاطلاق  ونؤكد باننا لسنا دعاة انفصال وذلك لأن النوبة جزء لا يتجزأ من أرض هذا الوطن ومن نسيجه .

9)    اعادة النظر فى سياسة الجمعيات النوبية الخيرية وتمكين الشباب بممارسة دورهم فى العمل الشبابى فى المرحلة القادمة .

10)          حث الشباب النوبى للأنخراط فى الأحزاب السياسية المتواجدة على الساحة لممارسة حقهم السياسى .

11)    لتفعيل وتنفيذ هذه التوصيات يتم  تشكيل لجان مختلفة من شباب النوبة وهى ( اقتصادية – اجتماعية – ثقافية – قانونية – سياسية – اعلامية ) مع وضع تصور لكيان موحد للعمل من خلاله , وكذلك سوف نقوم تباعا بتحديد مواعيد لعقد لقاءات فى الأيام القادمة ان شاء الله.

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

One response to “اللقاء المفتوح للشباب النوبى مع الجمعيةالمصرية النوبية للمحاميين”

  1. يحيى عبد الملك محمد صالح says :

    اتمنى ان يتم السؤال عن منحة منظمة الفاو لاهل النوبه والتى تقدر بـ 80 مليون دولار بيم عامى 1986 و 1988 اين ذهبت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: