نوبيو الثغر يحتفلون بنجاح ثورة 25 يناير

بعد مرور شهرين علي إندلاع ثورة الشباب إحتفلت بعد ظهر أمس الجمعة الهيئات النوبية ( جمعيات و أندية ) بمدرسة النهضة بنجاح الثورة بحضور ممثلين عن القوات المسلحة و الشرطة و الإخوان المسلمين و لفيف من القيادات العمل الإجتماعي النوبي و عدد من شباب النوبة بالثغر .

حيث بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء ثم ألقي عدد من النوبيين بكافة شرائحهم العمرية كلمات عبرت عبرت عن عظمة ثورة المصريين ثم قام فنانو النوبة بالإسكندرية ومنهم المطربين حسن الصغير وعيد عبد الرازق و محمد رجب بغناء عدد من الأغاني التراثية و الشبابية النوبية .

وقد قام عدد من شباب جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بطبع و توزيع ماكتب في موقع ” أنباء الإسكندرية المصورة ” حول ما قامت به الجمعية من إعادة الرونق لمدرسة النهضة النوبية  و قد صرحت رئيس مجلس إدارة الجمعية سلوي جمال إننا حرصنا علي طبع و توزيع المنشور بالموقع لتعريف النوبيين بأهمية المكان الذي أقيم فيه الحفل بإعتبارها من أقدم مدارس الثغر فضلا عن أهمية ما تناوله الموقع من  معلومات حوله .

يذكر أن تقرير  مصور ( اضغط هنا لقراءة التقرير ) كان قد أعده سكرتير الموقع أحمد عبد الفتاح حول الإهمال الذي تعانيه المدرسة الأثريةحيث تم إنشاؤها عام 1909 بتبرعات أبناء النوبة في الإسكندرية

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: