كلاكيت ؟؟؟؟ مرة……لقاء القيادات النوبية بجمعية ادندان لتوحيد الصف النوبى

 

نقلا : عن أسوان اليوم   كتب … محمود جمال ميرغنى

نظمت جمعيه أدندان النوبيه بقياده رئيسها الأستاذ على حسن عبد القادر – و عضو مجلس الإداره الأستاذ/ عنتر عبد اللطيف إجتماعا يضم كوكبه من النشطاء منهم الحاج/ أحمد إسحاق و جمعيه المحامين النوبيين بقياده الأستاذ/منير بشير و مجموعه من الإئتلافات النوبيه مثل إئتلاف شباب النوبه – و إئتلاف بلدنا بالنوبي و الحركه المصريه لنهضه النوبه ومجموعه من النشطاء …… وممثلين عن جمعيات القسم وكذلك جمعيات عرب العقيلات وكذلك جمعيات الكنوز

بدأ الإجتماع بقراءه الفاتحه على روح المرحوم طارق أغا و هو أحد النشطاء النوبيين و المهتمين بالملف النوبي أسكنه الله فسيح جناته.

الأجتماع كان يهدف إلي توحيد الصفوف و تحديد المطالب و أشارالحاج/أحمد إسحاق إلي أن يكون مطاب حق العوده هو المطلب الأساسي للنوبيين قبل أي مطلب آخر و أن يعمل الكل جاهدا على تحقيق هذا المطلب أولا و أن يعمل في إتجاهو احد و لكن بطريقته .

و أشار أيضا الاستاذ / على حسن عبد القادر إلي تكوين لجنه من المجموعات المتواجده على ساحه الكفاح النوبي لتكون الممثل الرسمي بأسم النوبيين حتي لا يحدث إنقسام على من الذي سيمثل النوبيين أمام الجهات المعنيه .

كما أشار الناشط حسام بشير من الحركه المصريه لنهضه النوبه إلي ضروره دراسه البنيه التحتيه للقري النوبيه القديمه ووضع خطط العمل المستقبليه التي تتبع العوده وذلك حتي نوجد فرص العمل للشباب و تكوين لجان بحثيه في كل المجالات كـــ الهنديه و الزراعه و الثروه السمكيه …… إلخ و كانت هذه الكلمه هي أكثر الكلمات التي نالت الإستحسان من المتواجدين .

ووضح الأستاذ أحمد جرين أحد أعضاء إئتلاف شباب النوبه إلي ضرورلم لم التوقيعات من النوبيين لتوكيل اللجنه التي ستقوم بدورها في التعامل مع الجهات المسئوله حتي لا يتواجد أي إنقسام بين النوبيين.

و من الآراء أيضا هو التواصل مع النوبيين المتواجدين في المحافظات المختلفه لتوحيد الكلمه النوبيه .

و كان هذا هو ملخص الإجتماع .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: