بالصور .. إكتشاف إنجيل ” بالرطانة ” الكنزية

الاناجيل الاربعة المكتوبة للنطق بالكنزية النوبية

كتب طارق حسين : قادت المصادفة إلي إكتشاف ” تاريخي ” جديد يؤكد مما سبق أن أنفردت به ” أخبار النوبة ” حول محاولا الغرب لطمس الإسلام من البلاد العربية و خاصة في بلاد النوبة بعد أن قمنا في ديسمبر عام 2007 بالكشف عن دور جماعات التبشير النصرانية في النوبة و نشرنا ” بالصور ” دور أحد العملاء ” المقبورين ” و الذي كان آخر ” المتنصرين النوبيين ” و هو صمويل علي حسين . اضغط هنا لمشاهدة الموضوع.

شاهد قبر المتنصر النوبي صوميل علي حسين

و اليوم نكشف عما أكدته “ أخبار النوبة ” و تناقلته المنتديات و المواقع الأخري  من قبل حيث ننشر لأول مرة صور لأنجيل ( بأجزاؤه الأربعة ) مكتوب بالحروف اللاتينية لينطق باللهجة النوبية الكنزية .

حيث قامت البعثة التبشيرية التي إستهدفت النوبيين بطبع الانجيل في برلين بألمانيا عبر الجمعية البريطانية الاجنبية للإنجيل عام 1912 أي منذ نحو قرن من الزمان و الغريب أن من ساعد علي ترجمته ” وفق ما هو مطبوع بالاناجيل ” هو المقبور صمويل علي حسين نفسه ليقرأ عليهم بالرطانة الكنزية .

و بالطبع كانت تلك البعثات و الإرساليات تستغل حالة الترحاب التي يستقبلهم بها النوبيين البسطاء في بلادهم – كما هو موضح بالصورة – في أن يبثوا سمومهم من أفكار ليغيروا بها معتقداتهم و لكن أبي الله أن يطفئوا نور دينه و لو كره الكافرون و تمسك النوبيون بدينهم الحنيف أكثر و لم يتاثروا بكل محاولات التبشير إيمانا منهم بأن الدين عند الله الإسلام .

و الكشف التاريخي يؤكد مجددا أن حلقات الاستهداف الغربي لطمس الهوية الاسلامية و العربية علي إمتداد التاريخ لم تكن وليدة اللحظة بل هي ضمن مخطط ” إستعماري ” يلعب فيه – للأسف – أذناب الغرب الآن من مدعي البطولة و المصابون بحب الظهور و الذين يرتدون مسوح النضال و يمدون يد العون لأعداء الدين و الأمة و يهدونهم أكاذيبهم التي يخطونها بأيمانهم و يتقاضون أموال طائلة منهم بشمائلهم و هم يرفعون عن جهل شعارات حقوق الأقليات و القومية النوبية و هم أبعد عن معرفة ماذا تعني كلمة قومية ..

و آخرين يعيشون علي ” قمامة ” اوروبا و يتشدقون بما يسمي القضية النوبية و يدعون خفاءا إلي حمل السلاح  و يدخلون البيوت من نوافذها و يطردون بعدما تنكشف للجميع سرائرهم الشريرة .

و غيرهم من المتلونين الذين يعلنون أنهم سيتحالفون مع ” الشيطان ” من أجل النوبة و يخلعون عمائمهم لكل محتال و مسئول و آخرين ظهروا باشكال أخري و هم يتلقون دعمهم من الغرب من أجل تفتيت الوطن و هم أيضا يرفعون لافتات ” المواطنة و الحقوق “و غيرهم و غيرهم ممن يعاونون أعداء الأمة علي إستكمال مخططهم الشيطاني لتفتيت الوطن العربي إلي قبائل و عرقيات و طوائف و دويلات و ليس جنوب السودان ببعيد و هو ما حذرنا منه منذ أعوام .

و نحن نقدم الدليل تلو الدليل لعقول نرجو الله أن تلتف حول كلمة التوحيد و راية الإسلام و وحدة أمة واحدة ذات رسالة خالدة و ندع هؤلاء الصغار الذين يخشون مناظرة ” الصفوة ” من أبناء الوطن حتي لا ينكشف ” تقزمهم ” الحقيقي و كفي ما نسمع في الأوساط النوبية من تفلت سلوكهم و ألسنتهم التي طالت الأعراض حيث لا دين لهم و لا قيم و لا أخلاق .

الانجيل المكتوب بالكنزية النوبية

قام بالترجمة صمويل علي حسين

انجيل متي احد الاناجيل الاربعة بالكنزية

صورة نادرة لاستقبال النوبيين قديما للاجانب

 نسخ الانجيل محفوظة لدي أنباء الإسكندرية المصورة APN  و التي تصدر أخبار النوبة للاتصال 0123725929

Advertisements

الوسوم:

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

6 responses to “بالصور .. إكتشاف إنجيل ” بالرطانة ” الكنزية”

  1. محمد سر الختم عبدالمجيد محمد says :

    عزيزي الكاتب مع احترامي لما سردته من بعض الحقائق التاريخيه واستعراضك لأضخم ما عندك من مدخور في اللغة العربية للهجوم علي من تراهم اسبابا للازمة الا ان مقالات يحتوي علي كمية من التناقضات فانت تتحدت كأن الاسلام اقدم من المسيحية في المملكه النوبيه او ان العروبه لها نسبه كبيره او لها نسبة اساسا في النوبه متناسيا اصل حضارة النوبه الذي طمس من قبل العرب بعد دخول الاسلام واكبر دليل علي ذلك اننا الان و في هذه الصفحة نكتب مقالاتنا بلغتهم.. ثم انا المناداة بحقوق الاقليه النوبيه في المناطق العربيه لست بمخطط استعماري و انما هي مطالبه بالحقوق و المساواة وعدم استحقار او نكران اصلنا كما تفعل الاقليات العربيه و الاسلامية في المناطق الاجنبية و العكس.. ان قضية الاقلية النوبية اذا امتلك الانسان مبداأ المساوآة بين البشر دون اي نوع من لن تكون موجوده و وجودها حاليا هو اكبر دليل علي العنصريه في تلك المناطق..
    نحن النوبيون مسلمون حاليا و كنا من قبل مسيحين ولا حياء في التاريخ اما العروبه فهي ليست حضاراتنا او لغتنا التي يجب ان ندافع عنها…
    خالص احترامي و شكرا لاتاحة الفرصه للإدلاء برأيي.
    محمد سرالختم عبدالمجيد- السودان

    • alexnews says :

      تصورت في بداية ردك أنك ستستخدم لغة أخري غير الضاد ” اعتزازا ” بما تؤمن .. و لكن يبدو أن حالة التنظير التي تعتريك قادتك الي الهجوم دون النظر بعمق فيما وراء المعلومات .. و لاتحاول ان تستعرض – بمراء – معلومات التي نعرفها منذ المرحلة الابتدائية حول قدم الاسلام او العروبة .. و محاولة تنصلك و زملاؤك من القومية العربية لن يضر أمة العرب بل سيقويها لانها تبذت كل مناصري الاثنية و العرقية مثلك .. لا نخشي علي امة العرب الا المتفهيقون .. و لنا عودة

    • tareq ismail says :

      الاخ الفاضل : الاديان كلها من عند الله من ادم الى محمد عليهم السلام . ولو قال شخص الان انه لا يؤمن الا بشرعة ادم فقط لقلنا انه كافر رغم ان ذلك دين سماوى تكن فى وقت مضى , بمعنى ان الدين الاحدث هو الصحيح و نعتز به وهو الذى سيحاسبنا الله عليه
      د. طارق اسماعيل

  2. سعيد شعبان says :

    يا اخ سر الختم لا تحاول ان تأخذ و تعطي مع هذا الرجل فهو علي ما يبدوا “نص بغلة” و لديه عقد نفسية تجاه ابوه النوبي. فكما تري موقعه ينعق فيه البوم و لن تجد نوبيا يأتي لزيارته. نحن النوبيون كما قلت نعتز بتاريخنا المسيحي و لا نجد فيه اي اخلال باعتزازنا بالاسلام. العروبة كما قلت ثقافة معادية تحاول ان تذيب المسلمين و تحولهم الي اعراب عكس الثقافة الالمانية و الغربية علي وجه العموم التي تواصلت مع النوبيين بلغتهم دلالة علي احترام الاخر. كم اود ان يكون القران متاحا للمسلمين بلغاتهم لا ان يتعلم المسلم العربية اولا ثم يتعلم الاسلام حتي يسلم. هناك شئ خطأ في هذا التسلسل يجب كسره

    • tareq ismail says :

      يحشر المرء مع من احب , فمن تحب اكثر الاسلام ام المسبحية .
      القران كلام الله المعجز لم تستطع سوى اللغة العربية استيعابه , لا الانجليزبة و لا غيرها , فهل تتصور نعقلك ااصغير ان تستوعبه النوبية !!!!!!!
      لكن ممكن ترجمة التفسير فقط

  3. حجاج طه says :

    مش فاهم ليه الموضوع تحول لصراع من اساسه وايه المشكلة بين النوبة والعرب .. معظم الكنوز من شبه الجزيرة العربية وفى الأول والأخر نحن خلقنا لكى نعبد الله .. مسألة الحفاظ على النوبة انا من اكبر مشجعينه ولكن بدون التعرض للأخر بالنقد الجارح . لم تكن أخلاقنا ابدا وكان لى حديث مع الأخ حمدى سليمان اللى كنت متحمس لنشاطه ولكن للأسف لقيت ان هوة مش بيقبل النقاش . معظم اللى بيتكلموا عن اللغة النوبية كتاريخ وعرق غير متواجدين هنا .. بالتالى مش عايش المشكلة فعليا.. مش عايزين نخون كل الناس لأن فى ناس هدفها الحفاظ على الهوية فقط. ياريت نركز جهودنا فى الاصلاح ومحاولة الحفاظ على ما تبقى من اللغة . احسن من ان احنا نهاجم بعض وفى الاخر محدش هيستفاد حاجة.
    اذا كان هجومك على محاولات طمس الهوية النوبية انا معاك.. اذا كان هجومك لمجرد ان تقول ان احنا مش عرب يبقى جدل مالوش لازمة لان العرب والعجم والنوبيين والافارقة وحتى اليهود ابناء ادم عليهم السلام … وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا …
    وهدانا الله لما فيه الخير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: