حسين فتحي يوثق التراث النوبي في السودان

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بالاسكندرية و جمعية دنقلا للتراث و الثقافة بالسودان و في إطار التعاون أيضا بين الجمعية السودانية الشقيقة و نادي النوبة العام بالقاهرة إستضافت الجمعية في مقرها بمدينة دنقلا الصحفي حسين فتحي حسين ( مساعد رئيس تحرير الأهرام و عضو جمعية نوب ) الذي يقوم بزيارة للنوبة السودانية و تضمينها في مسح تراثي نوبي متكامل لإعداد كتاب مصور عن النوبة في مصر و السودان  .

حيث سيزور الصحفي المصري النوبي قري منطقة الدناقلة منها قري  الزورات و كجبار و دلقو و الكوة وتبو شمال دنقلا بالضفة الشرقية من قرى الدناقلة و جزيرة مروارتي و جزيرة ارتقاشة شمال دنقلا  من قرى الدناقلة و متحف حضارة كرمة والدفوفة وجزيرة تمبس و مسيدة شمال دنقلا بالضفة الشرقية من قرى المحس و قرية سيسة وكسنتة صلب وصادنقا شمال دنقلا بالضفة الغربية  من قرى المحس ايضا و جزيرة صاي قرية شمال دنقلا   من قرى السكوت إضافة إلي متحف الخرطوم .

و رافقه في الزيارة جمعية دنقلا جمال الدين محجوب وعبد الرحمن على خيرى ومحمد جلال وفريد محمد احمد مكاوى امين امانة التراث والتوثيق بجمعية دنقلا و قد قام حسين فتحي اليوم بمقابلة وزيرة الثقافة والاعلام والسياحة بالولاية الشمالية برفقته جمال الدين محجوب حيث شرح مساعد رئيس تحرير الاهرام  فكرته فى جمع وتوثيق التراث وقد اعجبت الوزيرة بذلك و صرحت انها علي أستعداد لتذليل كافة الصعاب وطرحت عليه بعض الافكار ليتبنى تنفيذها فى الولاية الشمالية ووافق ا على تقديم كل مافى وسعه لتوثيق التراث الانساني النوبي في شمال السودان و جنوب مصر .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

2 responses to “حسين فتحي يوثق التراث النوبي في السودان”

  1. م/محمود قندل says :

    جاء في الخبر أن مسعد هركي.. رئيس نادي النوبة العام .. والحقيقة وأناعضو بالنادي ،، اننا ذهبنا منذ جوالي 8 شهور لحضور الجمعية العمومية للنادي لانتخاب مجلس إدارة جديد فلم يحضر رئس النادي و لا أعضاء مجلس الإدارة .. فقام بعض المحامين من أعضاء الجمعية العمومية بعمل محضر شرطة وقاموا بإبلاغ الشئون الاجتماعية بتهرب رئيس النادي مسعد هركي وأعضاء مجلس الإدارة من الحضور الجمعية العمومية لإفشالها لعدم قدرتهم على عرض الحساب الختامي لأموال النادي لعدة سنوات مضت رغم وجود تبرعات كثيرة من النواب للشعب والشورى في أسوان والقاهرة … فقامت الشئون الاجتماعية بحل مجلس الإدارة وتم تكوين لجنة إدارية من عدد 3 موظفين من الشئون الاجتماعية لأدارة النادي وإجراء التحقيق اللازم في المخالفات المالية والإدارية .. بالإضافة إلى قيام أعضاء بالنادي برفع دعوى ضد الفساد الذي تم في ظل رئاسة وإدارة المجلس المجلول … فكيف تسمون مسعد هركي برئيس النادي … ثم ما هو الداعي للمقابلة بعد المقابلة التي سبقتها بأيام ؟؟؟ شيئ محير منكم وممن قاموا بها !!!!

  2. اخبار مصر says :

    شكرا على الموضوع المتميز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: