جمعية نوب تحتفل بدفعة ” الثورة ” من خريجي النوبة بالثغر وسط حضور أكاديمي و سياسي

خريجي دفعة الثورة من ابناء النوبة بالاسكندرية

كتب طارق حسين و تصوير محمد رفاعي : أقيم مساء أمس الجمعة الحفل السنوي لخريجي أبناء النوبة بالإسكندرية دفعة 2010 – 2011 و التي أطلق عليها إسم ” دفعة الثورة ” و التي تقيمها جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بالاسكندرية كل عام للاحتفاء بالمتفوقين و الذين بلغ عددهم نحو 36 من حملة المؤهلات العليا من كافة التخصصات الاكاديمية  .

حرص اساتذة الجامعات عل يتسليم شهادات التقدير للمتفوقين في حفل نوب السنوي

شهد الحفل هذا العام حضورا متميزا من الأساتذة و السياسيين و القيادات النوبية  الذي حرصوا علي تقديم شهادات التقدير و الهدايا لأبناء النوبة بالثغر وسط فرحة الأهالي العارمة .

حيث قام كلا من الدكتور حسن البرنس القيادي بجماعة الاخوان المسلمين  استاذ بكلية الهندسة و النائب البرلماني احمد جاد عن حزب الحرية و العدالة و الدكتور صابر ابازيد عميد المعهد العالي للدراسات الأدبية بالكينج مريوط و الدكتور عمر الفاروق استاذ الطب النووي و الدكتور التوني محمود التوني الاستاذ بكلية الهندسة و الدكتور عبد الرزاق عامر عميد الجالية السودانية بالثغر و المهندس أحمد أبو النظر مؤسس حزب نهضة مصر بتسليم الخريجين شهادات التقدير الذي حرصوا علي إلتقاط الصور التذكارية بالزي المميز للخريجيين .

كما تم تكريم إسم الراحل عبد المنعم عبد الجليل رائد العمل الاجتماعي النوبي بالاسكندرية سكرتير جمعية الكنوز الخيرية الذي كان يحرص علي حضور الحفل السنوي كل عام .

نحو 35 خريج نوبي بالاسكندرية احتفت نوب بهم هذا العام

و قد صرحت لأنباء الإسكندرية المصورة رئيس مجلس إدارة الجمعية سلوي جمال أن الحفل يأتي لمشاركة كل أسرة نوبية بالاسكندرية فرحتها بتخريج أبنائها في ظل مرحلة جديدة تشهدها مصر هذا العام بعد ثورة 25 يناير و يكون مثل هذه الفعاليات حافزا لكل طالب علي تحصيل المزيد من العلوم و خاصة وسط كوكبة من العلماء الافاضل و القيادات السياسية و النوبية بالثغر .

و أضافت إنه تمت الموافقة اثناء الحفل علي توظيف نحو ثلاثة من خريجي كلية الهندسة بمعرفة الدكتور التوني بأحد الشركات فضلا عن خريج  تم توظيفه بمعرفة المهندس أحمد أبو النظر  في اطار مبادرة توظيف جديدة تقوم بها نوب للقضاء علي البطالة    .  

و إختتم الحفل بفقرات نوبية موسيقية للفنانين محمد رجب و عماد الشفيع و لؤي الذين شاركوا مع الخريجين و الحضور معهم فرحة التخرج .


Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: