الحرية و العدالة و نوب في أرمنا يستخلصون العبرات من المولد النبوي

النائب محمود عطية في الندوة

كتب طارق حسين : أكد محمد عبد المنعم أحد كوادر الرعيل الأول للإخوان المسلمين أن أخلاق عدد غير قليل من شباب مصر اليوم لا تنتمي إلي الإسلام و خاصة من الذين يدعون أنهم من الثوار و هم يتلفظون و يسلكون سلوكا لا يرتضيه أحد و لا علاقة له بأخلاق أمة محمد صلي الله عليه و سلم الذي تأتينا ذكري مولده تلك الأيام .

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية في مقر جمعية ونادي أرمنا بالاسكندرية و حضرها عضو مجلس الشعب محمود عطية و الدكتور علاء محمد محمود استاذ الشريعة بجامعة الأزهر و الشيخ سعد عبد الخالق إمام و خطيب مسجد أبي العباس و الداعية منتصر إبراهيم عكاشة و مهني أحمد أمين حزب الحرية و العدالة عن دائرة محرم بك و زملاؤه بالحزب سيد عبد الباقي و عصام أبوهابي  و الدكتور عبد الرزاق عامر عميد الجالية السودانية بالثغر .

و إستطرد محمد عبد المنعم و هو من أبناء قرية أبو سمبل النوبية أن علينا التمسك بمكارم الأخلاق التي علمها لنا الرسول صلي الله عليه و سلم و خاصة فيما يتعلق بإحترام الكبار و ناشد الفتيات المسلمات الإلتزام بالحشمة .

و في كلمتها الترحيبية بالضيوف قالت سلوي جمال رئيس مجلس إدارة جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية أن ذكري مولد النبي صلي الله عليه و سلم جاءت لتذكرنا بمحاولة أبرهة الحبشي هدم الكعبة و قارنت ذلك بمن يحاول هدم مصر الآن و رأت أن ذكري المولد النبوي الشريف علها جاءت لنتمسك بالثوابت و أن نعلم أن الله سيحمي مصر كما حمي بيته .

كما رحب سمير جافور رئيس جمعية أرمنا بالاسكندرية بالضيوف موضحا أهمية أن نتذكر مولد الرسول صلي الله عليه و سلم لنستقي من الذكري العبرات و العظات التي تعلمنا كيف نكون خير أمة أخرجت للناس .

و من جانبه تحدث النائب محمود عطية حول التحدي الذي واجه الرسول منذ يوم مولده حيث جاء أبرهة الحبشي ليهدم الكعبة و كيف واصل النبي الكريم التحدي حتي أنشأ دولة المدينة بالقيم و الجهاد و إن ذلك من العبر التي تعلمنا كيف نواجه التحديات حتي نبني الأمجاد .

ثم تحدث الشيخ سعد عبد الخالق حول خلق الرسول صلي الله عليه و سلم مع أهل بيته و تواضعه و حكمته مناشدا المسلمين بالتحلي بالقيم و الفضائل التي جاءت بها رسالة الإسلام منها الصبر و الصدق و حسن الخلق .

و تحدث الدكتور علاء محمد محمود حول أهمية التمسك بالسنة النبوية في حياتنا اليومية و كيف أن الرسول الكريم كان يمثل مكارم الأخلاق في صورة بشرية إحتذي بها صحابته و أهله و التابعين و إختتم الندة بالدعاء للمسلمين و البلاد بكل خير .

وفي نهاية الندوة تم توزيع جوائز المسابقة التي أعلنت عنها جمعية نوب بالقرعة حيث قام أعضاء الحرية و العدالة بتسليم الهدايا التي تبرع بها الحزب علي الفائزين .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

One response to “الحرية و العدالة و نوب في أرمنا يستخلصون العبرات من المولد النبوي”

  1. مصطفىبدر says :

    نعم كثيرآ ليس ثوار ولا يعرفوا ادب الحوار

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: