20 هيئة نوبية تطالب بسحب تفويضاتها من لجنة المتابعة بالإسكندرية بعد أزمة الكنوز

كتب طارق حسين : أوصي ممثلو نحو عشرين هيئة نوبية بالاسكندرية بسحب التفوضيات الخاصة بهم من لجنة متابعة الملف النوبي و طالبوا بإعادة تشكيلها و هيكلتها وفق ممثلي القري النوبية بالثغر علي ان تكون تبعيتها مباشرة لاتحاد الهيئات النوبية بالمحافظة .

البوست الذي تسبب في ازمة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء بنادي النوبي العام بناءا علي طلب جمعية و نادي امباركاب بعد ما نشر علي صفحة التواصل الاجتماعي الخاص باللجنة المذكورة ” الفيس بوك ” و ما جاء به من تطاول علي شخص رئيس نادي الكنوز العام ” محمود شرف ” الذي غاب عن الحضور في الاجتماع بينما حضره ممثلو هيئات امبركاب و نصر النوبية و عنيبة و دابود و جرف حسين و ارمنا و ابريم و قتة و جمعيات الاحسان و رعاية الطلبة و الاخلاص و النهضة و نوب و النادي النوبي العام و اعتذر عن الحضور هيئتي ابوراس و الدر .

كما قرر المجتمعون اصدار إعتذار رسمي لشخص رئيس نادي الكنوز العام لما بدر ضده من تطاول معتبرين ان النيل منه نيلا من الشخصيات النوبية التي يكن لها المجتمع النوبي كل الاحترام كما طالبوا بوضع ميثاق شرف يتضمن البعد عن التجريح للشخصيات و الهيئات النوبية فيما ينشر علي اي وسيلة عامة و مقروءة .

و استعرض الحضور تاريخ تلك اللجنة منذ ان تم تفويضها منذ عام 2002 والذي كشف عن انسلاخ اعضاء تلك اللجنة عن شرعيتها التي اسبغها عليها اتحاد الهيئات النوبية فاصبحت تعمل بعيدا عن المظلة الشرعية و دون الرجوع اليه حتي اصبحت كالجزيرة المنعزلة وحدها !

اما عن الازمة التي احدثها ما نشر علي صفحة الفيس بوك فقد اعرب رئيس جمعية امباركاب الخيرية محجوب مغازي عن اسفه لعدم الاعتذار العلني و الواضح لشخص رئيس نادي الكنوز باعتباره من ابناء امباركاب و شاركه في الرأي رئيس نادي امباركاب الرياضي ممدوح سراج الذي اوضح ان هناك ضغوطا من ابناء القرية بالثغر دفعتهم للاعلان عن سحب تفويض امباركاب من تلك اللجنة و المطالبة باعادة تشكيلها من جديد و أن لولا هذا الاجتماع لحدثت مشكلة ذات بعد قبلي بين النوبيين في الاسكندرية لا يحمد عقباها .

اجتماع اكثر من غشرين هيئة نوبية في النادي النوبي بالاسكندرية ( تصوير ميدو بسطاوي )

و من ناحيته اعرب محمود صيام ممثلا عن نادي الكنوز العام ان النادي بصدد اتخاذ اجراءات قانونية ضد المتجاوزين اعضاء اللجنة المذكورة و لكن ذلك سيبدأ بعد ابلاغ اتحاد الهيئات النوبية اولا حيث قرر نادي الكنوز سحب تفويضه ايضا من اللجنة و عدم الاعتراف بهيئتها الحالية و عدم الاتصال بهم علي أي وجه من الوجوه .

كما استنكر أمين عام اتحاد الهيئات النوبية الحالية بالاسكندرية الدكتور صابر ابازيد ما بدر من اللجنة معتبرا ان اي تطاول علي اي شخصية نوبية يعتبر تطاولا علي جميع النوبيين و طالب بتقديم اقتراحات المجتمعين فيما يتعلق بسحب التفويضات الي اجتماع الهيئات المقبل خلال هذا الشهر .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: