”حجازى” يعتذر للنوبيين عن وصف العريان لهم بـ”مستعمرين”

أسوان – أ ش أ: قدم الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى إعتذار رسمى للنوبيين عما ذكره الدكتور عصام العريان ، النائب الاول لرئيس حزب الحرية والعدالة عندما ذكر أن النوبيين إستعمروا مصر بجانب الهكسوس والحيثيين .. وقال حجازى فى مؤتمر لمرشح الإخوان للرئاسة الدكتور محمد مرسي عقده اليوم مع أهالى النوبة بمركز نصر النوبة بأسوان أن النوببين لم يكونوا مستعمرين ولاغزاه وأن أبناء النوبة شرف لكل مصر .. منوها بدورهم فى خدمة مصر خلال فترة الحضارة المصرية القديمة فى صد الغزاة .

وقال الدكتور محمد مرسى ، المرشح لرئاسة الجمهورية أن أبناء النوبة ظلموا بسبب التهجير خلال فترة الأنظمة السابقة ، وأضاف أنه لابد من تعويضهم بإعتبار ذلك حق ودين فى رقبتنا جميعا ، وأوضح أن النوبة هى البوابة الهامة لمصر على السودان وإفريقيا وأن مسقبل مصر القادم لن يتأتى إلا بعودة أبناء النوبة إلى ضفاف بحيرة ناصر .

وقال مرسى أن ضفاف بحيرة ناصر زاخرة بالثروات والخيرات وأنها قادرة على أن تستوعب مليونى نسمة مشيرا إلى أنه من الأجدر بتعميرها هم أبناء النوبة الذين يعرفونها ومعهم جميع أبناء مصر .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

3 responses to “”حجازى” يعتذر للنوبيين عن وصف العريان لهم بـ”مستعمرين””

  1. moh.omar says :

    الدكتور الفاضل / عصام العريان
    – حقيقة لا أعرف من أين أتى بهذا الكلام الذى أقل ما يقال عنه ينم عن جهل لا حدود له للمتحدث به ، وفى وذات الوقت أنكار للمواطن النوبى طبقا لما بدر منه ولا يقبل أعتذارا من غيرة فلما لا بعتذر هو بنفسه ، أو انه يستنكف أن يعترف بجهلة للتاريخ المصرى القديم أذن فليستعين بأحد طلبة المدارس أو الجامعه ممن قد يساعدوا على معرفة من هم النوبيين الغزاة كما قال ، وأن كنت أعتقذ الافضل له أ، يوفر هذه الطاقة لخدمة المصريين ويحرمنا من معلوماته الغزيرة التاريخية فربما فرصة اليوم لا تكون موجودة بالغد ، وأخيرا شكرا للاخوان المسلمين لانهم كانوا عند حسن الظن ، نوبى من المستعمرين لبلدة

  2. Medhat Kamal Darewish says :

    كيف يجرؤ متل هذا الرجل على قول هذا .. إن النوبة هي من أصول الهوية المصرية العريقة في جذور التاريخ .. إن النوبيين هم أهم فئة من المصريين فهم عمقنا الإفريقي نحو وادي النيل .. كيف يكون مثل هذا الجاهل نائب أول حزب الجماعة .. أم أن هذا منهج الجماعة …. ما أخطر أن تمسك الجماعة بحكم البلاد .. سوف تسعى لتقسيم مصر كما فعل الترابي و البشير .. سحقاً لهذة العقلية المتخلفة و تحيا النوبة التي هي جذور المصريين الشرفاء

  3. انا نوبى says :

    هذا الجاهل . الجهول . المجهول … هو نفسه لا يعرف هويته ولا يعلم ان النوبه هى اصل الحضاره المصريه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: