محافظ أسوان يعلن موافقة «الزراعة» على تخصيص 3 فدادين لكل مواطن نوبي

الشروق : أعلن مصطفى السيد، محافظ أسوان، أن وزير الزراعة صلاح عبد المؤمن، وافق على تسليم 3 أفدنة لكل صاحب مسكن في كركر، مع عقود المساكن التي سيسلمها الرئيس محمد مرسي لأهالي النوبة، خلال أيام.

وكان المحافظ التقى، اليوم الاثنين، مع أهالي قرى إمبركاب، دهميت، دابود، كلابشة، أبر هور، من المغتربين بمحافظة أسوان، والذين لهم الحق في مساكن كركر، الذين أعلنوا خلال اللقاء استعدادهم لتسلم المساكن، بشرط استلام قطعة أرض بجوار المسكن.

وكان الاتحاد النوبي بأسوان، أعلن عن تنظيم مظاهرة سلمية ضد زيارة الرئيس مرسي، إذا لم تتضمن العقود تسليم أراض إلى جانب المسكن، فيما أصدرت جماعة «الإخوان النوبيين» تحت التأسيس، بيانها الأول، والذي تضمن عددًا من المطالب التي سوف تقدم إلى الرئيس مرسي خلال زيارته لمحافظة أسوان خلال الأسبوع القادم، وكانت أهم تلك المطالب تقديم 5 أفدنة للشباب العاطل والأرامل والمطلقات في نصر النوبة، وعمل جمعيات زراعية للعاملين النوبيين في الخارج.

وطالب عبد الفتاح مرجان، منسق حملة الإخوان النوبيين، الرئيس مرسي بالنظرة العامة لأحوال النوبيين، مبديًا عدم ممانعته في تسلم المساكن كبداية، بشرط تسليم أرض زراعية بجوار المسكن.

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: