مآثر الرسول و كنوز الصلاة عليه في ندوة نوبية بالإسكندرية

أقامت جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بالإسكندرية ندوة حول مآثر الرسول صلي الله عليه و سلم و كيفيه الرد عنه مساء أمس الخميس بمقر جمعية إبريم الخيرية بمحطة مصر وحاضر فيها الشيخ صلاح عمر و المعروف بصلاح الدين النوبي  و الداعية الاسلامي ياسر عبد العزيز و أدارها الصحفي طارق حسين الذي عرض كيف كان النبي موجودا في الكتب السماوية السابقة عن القرآن الكريم .

و تحدث الداعية صلاح الدين النوبي عن دور المسلمين في التبليغ عن الرسول و هداية الآخرين مصداقا للحديث النبوي ” بلغوا عني و لو آية ” و انه واجب علي كل مسلم ان يقوم بما كان يقوم به الرسول من هداية و تبشير و انذار الآخرين و كيف كان يقوم مع اخوانه بذلك في اوروبا و آسيا و انه فوجئ بازدياد الاعداد التي كانت تعلن اسلامها بعد المجادلة الحسنة معهم و منهم من صاروا دعاة كبارا في اقطارهم .

و أعلن خلال الندوة عن قيام الاتحاد الدولي الاسلامي لنصرة الرسول ” صلي الله عليه و سلم “  و مقره الاسكندرية .

و من ناحيته أشار الشيخ ياسر عبد العزيز الي كنوز الصلاة علي النبي محمد صلي الله عليه و سلم و ما هي آثاره في الدنيا و الآخرة و كيفيتها و كيف إنها أحد سبل دخول الجنة و أوضح مكارم أخلاقه التي يجب علي كل منا الإقتداء بها .

و في كلمتها قالت رئيس مجلس ادارة جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية سلوي جمال أن الجمعية تقوم بهذه الفعالية بدورها في المجتمع لدرء المخاطر و الفتن عن الامة و الوطن عن طريق التوعية المجتمعية و تعريف الافراد بدور الدين في الارتقاء بالسلوك  .

و قد شارك اعضاء مجموعتي ” ماليكا ” و ” بصمة خير ” في الندوة حيث قاموا بالقاء كلمات حول دور الشباب في التوعية بأهمية الذود عن الاسلام و رسوله الكريم .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: