نقابة الصحفيين بالاسكندرية تستهل نشاطها بفتح ملف النوبة

APN : رفض أبناء النوبة بالأسكندرية مايتم نشرة علي وسائل الأعلام المختلفة حول رغبتهم في إنفصال النوبة عن مصر أو تدويل مشاكلهم الداخلية مؤكدين أن جميع المصريين أمه ونسيج واحد لايمكن تجزئته أو أنفصاله عن بعضه . 

وطالبوا في البيان الصادر علي هامش الندوة التي نظمتها نقابة الصحفيين بالأسكندرية تحت عنوان ” مستقبل النوبة ” القيادة التنفيذية بضرورة الأسراع في إستكمال تسليم الوحدات السكنية والأراضي لأبناء النوبة بوادي كركر كحق مشروع للجميع .

كما تقدم أبناء النوبة بالأسكندرية بالشكر لنقابة الصحفيين لإستضافتها الندوة التي ألقت الضوء علي كافة الأحداث والقضايا الخاصة بمنطقة النوبة جنوب مصر .

شارك في الندوة الدكتور سيد فليفل مستشار رئيس الوزراء لتنمية جنوب الوادي والدكتور أحمد شحاته أحد مخططي إعادة توطين أهالي النوبة ومسعد هركي مسئول الملف النوبي بالقاهرة و نقيب الصحفيين عصام رفعت و أمين الصندوق بالنقابة طارق حمدي و  نحو خمسون شخصية نوبية عامة .

جاءت الندوة استهلالا لنشاط النقابة بالاسكندرية الذي يهدف الي التواصل مع مشكلات المجتمع المصري و ايجاد سبيل لحلها بعيدا عن المزايدات و منها ملف مشاكل ابناء النوبة في مصر التي كثر الحديث حولها مؤخرا .

و قد أكد مستشار رئيس الوزراء ان الحكومة بصدد تذليل كافة العقبات التي تحول دون تسلم النوبيين مساكنهم و اراضيهم و ان الدولة تتعامل مع كافة ابناء النوبة علي السواء و طالبهم بالاتصال مباشرة باي مسئول في حال مواجهة أي مشكلة .

كما أوضح أن المنطقة حول بحيرة ناصر ينتظرها مستقبل مشرق حيث تم وضعها ضمن المناطق التنموية الجديدة في سيناء و القناة و الساحل الشمالي و الصحراء الغربية .

و من جانبه صرح الدكتور أحمد شحاتة أن الكرة الآن في ملعب النوبيين و هم مطالبين بالتواجد في المنطقة الجديدة و العمل علي تنميتها جنبا الي جنب الدولة و ان اختيار المناطق الستة جاء نتيجة ابحاث علمية مستفيضة قام عليها خبراء متخصصين .

و في كلمته أعرب مسعد هركي عن سعادته بتواجده في نقابة صحفيو الثغر و سط اخوانه السكندريين موضحا أن الجهود التي بذلت منذ أكثر من سبع سنوات جاءت أولي ثمارتها عقب تسلم أبناء قري الامباركاب و دابود و دهميت مساكنهم في وادي كركر و ان الجهود مستمر حتي يتم استلام باقي المناطق المشار اليها لاعادة تسكين ابناء النوبة حول بحيرة ناصر .

ولفت رئيس نادي الكنوز العام بالاسكندرية محمود شرف انه قد تسلم منزله هناك و اعرب عن اعجابه للتصاميم و الانشاءات التي تمت هناك و نفي ما تردد حول سوء الخدمات و المرافق موضحا انه يجب تحفيز الشباب للعودة لاعادة اعمار المنطقة التي تحمل الخير الكثير لمصر .

 

 

 

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: