نوبيو الثغر ودعوا قطاري ( رحلة البلد ) إلي النوبة الجديدة و زيارة كركر

كتب طارق حسين : ودع نوبيو الثغر عصر أمس الأربعاء ركاب رحلة عيد الاضحي المتجهين إلي اسوان المقرر وصولهم اليوم الخميس لقضاء اجازة العيد مع ذويهم و اقاربهم .

و كان في توديع المسافرين علي ” رحلة القطارات النوبية ” التي خصص لها قطارين من الاسكندرية لفيف من نواب مجلس الشعب السابقين منهم كمال أحمد و صابر أبو الفتوح و محمود عطية و عدد من قيادات الهيئات النوبية بالمحافظة . 

و قامت جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية بالاسكندرية بتوزيع اصدارها السنوي المخصص لهذه المناسبة و الذي يحمل اسم ” قطار نوب ” علي المسافرين  و قد صرحت سلوي جمال رئيس مجلس ادارة الجمعية أن هذا العام له مذاق خاص حيث سيقوم اغلب نوبيو الثغر و العاصمة بالاحتفال مع اقاربنا في اسوان باستلام مساكنهم الجديدة في وادي كركر و سيقام حفل فني كبير ثاني ايام العيد برعاية مسعد هركي المسئول عن الملف النوبي امام الحكومة الذي بذل مجهودا ” تاريخيا ” و مازال لاعادة اهلنا الي موطنهم الاصلي حول بحيرة ناصر .

كما قام شباب ” بصمة خيرالنوبة ” و ” نبض النوبة ”  بتوزيع الهدايا علي المسافرين و المودعين  .

يذكر أن قطاري النوبة او ما يطلق عليه النوبيين ( رحلة البلد ) يعتبر احد العادات ” المستحدثة ” لدي النوبيين  و يواظبون عليها قرابة الخمسة عشر عاما و يقوم قطاريين مماثلين من القاهرة ايضا يحمل نوبيو العاصمة الي النوبة الجديدة ليلتقي الاهالي و يحتفلون معا بعيد الاضحي .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: