الحجامة في نقابة المهن العلمية بالإسكندرية

الحجامة و استخراج الدم الفاسد

الحجامة و استخراج الدم الفاسد

كتب طارق حسين و تصوير ترتيل طارق : أكد الشيخ صلاح عمر أن الطب النبوي هو الطب الأصيل و ليس الطب البديل كما يتداول البعض و أن أسراره كثيرة و لعل التداوي بالحجامة و العسل و زيت الزيتون أثبت تاريخيا إنه الأفضل لصحة الإنسان .

الشيخ صلاح عمر اثناء قيامه بالحجامة لأحد الاشخاص

الشيخ صلاح عمر اثناء قيامه بالحجامة لأحد الاشخاص

جاء ذلك خلال الندوة التي اقيمت مساء الاحد في نقابة المهن العلمية بالاسكندرية ونظمتها الجمعية النوبية ” تحت التأسيس ” بالمحافظة .

بعد خروج الدم الفاسد عقب عملية الحجامة

بعد خروج الدم الفاسد عقب عملية الحجامة

و أكد صلاح عمر خلال الندوة التي حرص علي حضورها عدد من المهتمين بالطب النبوي أن الحجامة أصبحت تنتشر في الاسكندرية حتي وصلت عيادات ” التداوي بالحجامة ” في المحافظة إلي نحو 1500 عيادة و نوه إن التداوي سواء بالعسل أو بزيت الزيتون أو الحجامة رغم قدمه الا انه مازال المتاح للفقراء فضلا عن كونه لا يحمل مخاطر او آثار جانبية .

الشيخ صلاح عمر متحدثا في الندوة حول الحجامة في الطب النبوي

الشيخ صلاح عمر متحدثا في الندوة حول الحجامة في الطب النبوي

و أوضح الشيخ صلاح خلال الندوة ممارسة الحجامة لها شروط و أسس و لابد ” للحجام ” أن يتدرب طويلا قبل أن يتعامل مع الجسد البشري موضحا ان السنة النبوية اوضحت ان الحجامة اما للتداوي من الامراض او الوقاية منها و كشف عن افضل الاوقات المناسبة للحجامة بهدف اخراج الدم الفاسد من الجسم و محاذير القيام بها لدي بعض الامراض حيث يجب الحرص التام  اثناء عملية الحجامة مثل مرض السكر حيث يستبدل ” التشريط ” بالوخز الابري و ينهي عن مريض الفشل الكلوي القيام بالحجامة نهائيا  .

الندوة التي اقيمت حول الحجامة في نقابة المهن العلمية بالاسكندرية

الندوة التي اقيمت حول الحجامة في نقابة المهن العلمية بالاسكندرية

وتناول ايضا صلاح عمر الاماكن المحددة في جسم الانسان للحجامة وفق المرض منوها ان النوبيين منذ القدم استخدموا الحجامة و التي يطلق عليها بالنوبية ” الورتاب ” و يعد من اسرار حفاظ النوبيين ببنية سليمة قديما بالاضافة الي استخدامهم للاعشاب الطبيعية .

كما ألقي الشيخ صلاح الضوء في الندوة علي انواع العلاج بالعسل و زيت الزيتون و أسرارهما و كيف أوصي النبي ” صلي الله عليه و سلم ” بهما في التداوي .

و في نهاية الندوة قام الشيخ صلاح عمر بعملية حجامة لأحد الحضور من كبار السن ليثبت أن الحجامة قد تطورت في اسلوب العلاج من حيث التعقيم و استخدام الكؤوس البلاستيكية التي تلقي فور استخدامها لمرة واحدة فقط .

Advertisements

الوسوم:

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: