إحلال وتجديد 250 مسكنا لأهالي النوبة بأسوان في اطار التعويضات

أسوان أ ش أ : صرح مؤمن خليل مدير جهاز التعمير بأسوان بأنه يجرى العمل حاليا في تنفيذ مشروع لإحلال وتجديد 250 مسكنا بقرى النوبة بأسوان وذلك ضمن مشروعات المرحلة الأولى لإحلال وتجديد مساكن هذه القرى , في إطار خطة الدولة للوفاء بتعويضات أهالي النوبة.

وقال خليل إن مشروعات الإحلال والتجديد تشمل 100 مسكن بقرية وادي العرب و 50 مسكنا بقرية أبو سمبل و 100 مسكن بقرية ابريم شاملة المرافق والخدمات الأساسية , بالإضافة إلى إنشاء سدود حماية لها من السيول بتكلفة تصل إلى 4.7 مليون جنيه تحملتها محافظة أسوان .

وأوضح أن المرحلة الأولي لمشروعات الإحلال والتجديد لمساكن أهالي النوبة بأسوان والموجودة بمركز نصر النوبة تشمل 3870 مسكنا موزعة في 7 قري .

وأشار خليل إلى أن هذه المشروعات يأتي تنفيذها بالتوازي مع تنفيذ مشروع إ3نشاء قري توطين النوبيين بمنطقة وادي كركر على ضفاف بحيرة ناصر لأهالي النوبة الذين لم يتم حصرهم خلال عمليات تهجير النوبة , حيث بلغت نسبة التنفيذ حاليا في المشروع خلال مرحلته الثانية نحو 70% تشمل إقامة 264 مسكنا جديدا شاملا للمرافق والخدمات الأساسية.

ونوه بأن المرحلة الأولى شملت إنشاء 1576 مسكنا وذلك من إجمالي 5221 مسكنا من المقرر إنشاؤها كتعويضات لأهالي النوبة على ضفاف بحيرة ناصر .

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: