أبناء النوبة بالثغر يطالبون بإخلاء محافظة أسوان من السلاح عقب أحداث السيل الريفي

كتب طارق حسين : قرر أبناء النوبة بالاسكندرية اقامة مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الاحد بمقر النادي النوبي العام بالثغر لتوضيح موقف النوبيين بالمحافظة حول الاحداث الدامية التي شهدتها  منطقة السيل الريفي بمحافظة اسوان مؤخرا بين ابناء قرية دابود النوبية و قبيلة الهلالية التي اسفرت عن وقوع مقتل و اصابة العشرات من الجانبين نتيجة المشاجرات باستخدام الاسلحة النارية .

اجتماع ابناء النوبة بالاسكندرية

حيث وقف المجتمعين مساء امس السبت دقيقة حداد و قراءة الفاتحة علي ارواح الضحايا ثم ناقشوا تداعيات الاحداث الدامية الدائرة بمحافظة اسوان و أكدوا انهم في حالة انعقاد دائم حتي يتم حل كافة المشكلات التي يواجهها النوبيين و الاستجابة الايجابية لمطالبهم و قد ارسل المجتمعين من النوبيين مذكرة للسيد رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بتلك المطالب جاء فيها :

السيد الرئيس مجلس الوزراء

تحية طيبة و بعد

أبناء النوبة بالأسكندرية من جمعيات و أندية و هيئات و روابط و تجمعات شبابية يمثلون نحو 45 قرية نوبية و المجتمعون مساء اليوم السبت 5/4/2014 بدار نادي الكنوز العام قد هالهم ما جرى من أحداث دامية شهدتها محافظة أسوان على مدار اليومين الماضيين لم تشهد النوبة مثلها قط .

و هم إذ يقدرون إستجابة الدولة متمثلة فى تحرك رئيس الوزراء و بعض الوزراء المعنيين و يؤكدون أيضا ان الواقعة رغم انها جنائية فى المقام الأول إلا انها تفاقمت نتيجة عدم قيام أجهزة الأمن بالمحافظة بواجبها المنوط بها منذ علمها بالشرارة الأولى للأحداث حيث جاء تحركها متأخرا بعد تزايد أعداد الضحايا الأمر الذى يلقى بظلال من الشك حول دور الأمن و مدى صلة القائمين عليه بأحد طرفى النزاع .

و على ذلك فإن المجتمعين قد أجمعوا على المطالب التالية التى يجب أن تاخد طريقها الى ارض الواقع عاجلا و هى :

–          إلقاء القبض السريع على المتسببن فى إندلاع شرارة الأحداث و المشاركين فيها خاصة و أن بعضهم معروف لدى أجهزة الأمن ومازال حرا طليقا .

–          إخلاء محافظة اسوان بصفة عامة و المنطقة المعنية على وجه الخصوص بصفة عاجلة من كافة انواع الاسلحة بما فيها المرخصة .

–          إقالة كل من محافظ أسوان و مدير امن أسوان و مدير المباحث لتقاعصهم عن القيام بالدور المنوط بهم و إحالتهم للمحاطمة الجنائية على غرار أحدث بورسعيد الدامية .

–          إجراء تحقيق عاجل و سريع مستقل فى الواقعة و إحالة المسئولين فورا للمحاكمة .

–          معالجة و تعويض المتضررين من الأحداث و ذويهم عن كافة الخسائر التى لحقت بهم بطريقة لائقة و عادلة .

–          إتخاذ الإجراءات الامنية اللازمة الكفيلة بعد تجدد أو تكرار مثل هذه الأحداث .

و يؤكد المجتمعون أن ابناء النوبة خارج اسوان و الذين تعاملوا مع الحدث بما يعكس تاريخهم و تضحياتهم فى سبيل بلدنا مصر و عدم الأنزلاق إلى براثن الفتن ليحتفظون بكافة الحقوق فى اتخاذ كافة الاجراءات التى تكفل حفظ حقوقهم كمواطنين مصريين .

Advertisements

الوسوم:

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: