قطار النوبة يتوقف عند ” مزلقان ” محلب

كتب طارق حسين : مازال الجهاز الاداري للحكومة في حالة تخبط و ليس أدل علي ذلك تخبط وزارة النقل و هيئة السكة الحديد في أزمة قطارات النوبة الأخيرة .

رغم ان قطار ابناء النوبة المغتربين في الشمال الذي ينتظرونه في محطة عيد الاضحي من كل عام منذ سبعينيات القرن الماضي لم يتوقف في اي مزلقان ” حكومي ” علي مر الأنظمة التي حكمت مصر إلا انه توقف في مزلقان ” محلب ” الذي بدت حكومته عاجزة عن حل مشكلة بسيطة يعرقلها موظف هو في الاصل معين لخدمة الشعب و الأغرب ان هذا الموظف – سواء كان وزيرا او رئيس هيئة – لم يتبع الاجراءات المتبعة من قبل و تأتي الحجج و المبررات اسخف من المواقف التي تحدث منهم مما يثيرغضب شريحة من ابناء مصر ضحوا بالغالي و النفيس من أجل الوطن و تعتبر تلك الرحلات السنوية هي الحبل السري الذي يربطهم بجذورهم في الجنوب .

فرغم الوعود التي يتلقاها النوبيين المغتربين بالعودة حول ضفاف بحيرة ناصر منذ السبعينيات و ينتظرون تنفيذها عبر نصف قرن الا ان ازمة القطار الاخيرة القت بظلال من الشك حول موقف الحكومة من ابناء النوبة ولا سيما ان هناك مطالب صغيرة تتناقص و لا تزيد .

فرغم النمو السكاني للمغتربين من ابناء النوبة مما يتطلب زيارة رحلات القطارات او علي اقل تقدير زيادة عربات الرحلات الا ان حكومة محلب ” إستكثرت ” العربات فقصلها موظفوه الي النصف تقريبا !!

و العجيب ان موظف هيئة السكة الحديد الذي رفع الدعم عن قطار مساكين النوبة لا يجرؤ علي تخفضيها للفئات المستثناه من الشعب و هو اعلم بهم و يستخدمون مرفقه طوال العام و ليس في المناسبات فقط !!

هناك الكثير من السلبيات و الشكوك حول اسلوب ادارة مرفق السكة الحديد التي يعلمها الجميع و التي جعلتها من أسوأ مرافق الدولة خدمة للمواطنين و يكفي انها تحتل مرتبة متقدمة في نسبة حوادث الطرق علي مستوي العالم الا اننا نتجاوز عن الكشف عنها مساهمة منا في مرحلة بناء مؤسسات الدولة الجديدة التي نخشي ان تستمر فيها حالة التخبط و الفساد مما يدفع المواطنين الي الاحباط و التغني بذكريات عهود مضت قبل محلب .

ازدحم رصيف قطار النوبة بالمسافرين و المودعين امس

Advertisements

About alexnews

صحافة سكندرية مستقلة متميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: